fbpx
مكتب الضرائب بلحج: أقرباء اللواء فضل حسن يطردون محصل ضريبة القات بنقطة العند ويفرضون محصلا أكدت لجنة الضرائب إدانته بخروقات
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – خاص:

 

كشف مكتب الضرائب بمحافظة لحج عن إعاقة ومنع تحصيل ضرائب القات من قبل جهات نافذة وفاسدة في نقطة دكيم بمثلث العند، وذلك منذ يوم الجمعة 22 / 9 /2017م.

وقالت مذكرة لمكتب الضرائب بلحج، أن قائد نقطة مثلث العند واتباعه المقربين من قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري قاموا بطرد موظف المكتب ومحصل ضرائب القات بالنقطة ” محسن محمد الأسود ” المكلف من قبل المكتب، بدلاً عن المحصل السابق الذي كشفت لجنة مكلفة من الضرائب تورطه بخروقات مالية.

 

وأكدت المذكرة، أن اطقم عسكرية تتبع نقطة العند قامت بطرد الموظف المحصل لضريبة القات ” محسن الأسود “، وفرض المحصل السابق ” عرفات محمد عطا ”  والذي قامت بفرضه كمحصلا بالنقطة، بطريقة مخالفة للنظام والقانون، وبدون أي تكليف او سندات رسمية وقانونية.

 

وطالبت المذكرة بضرورة تدخل إدارة أمن لحج، لضبط المحصل السابق وحجزه، لمنع التجاوزات من قبله، ومن قبل أقرباء اللواء فضل حسن، والذين ردوا بعد التواصل معهم من قبل مدير الضرائب بلحج، بان المحصل السابق هو المعتمد بحسب توجيهات قائد المنطقة الرابعة، وهو ما يعد تدخلا في عمل السلطات المحلية ومخالفا للقوانين.

 

وعلى إثر الارباك الذي تشهده نقطة تحصيل القات، وجه مكتب الضرائب بناء على توجيهات محافظ المحافظة، بنقل نقطة التحصيل مؤقتاً الى نقطة الحبيلين حتى يتم حل الاشكال، ووجه مذكرة لقائد الحزام الأمني بردفان بتسهيل عمل المحصل وحمايته، إلا ان تدخلات من قائد المنطقة الرابعة أعاقت العمل.

 

وأضافت المذكرة، ان ضريبة القات بالمحافظة لم تحصل من قبل المكتب، منذ الجمعة، ويخلون مسؤوليتهم عن ضياع المال العام، آملين بسرعة التحرك لمنع التجاوزات من قبل النقطة العسكرية واقرباء اللواء العمري، لحفظ المال العام من الضياع.

 

وتخوض السلطة المحلية بلحج، معركة حقيقية مع القوى الفاسدة والمتنفذين الناهبين للمال العام، حيث وجه المحافظ في وقت سابق، بمنع أي صرفيات او هبات يتم صرفها مخالفا للقانون من تحصيل ضرائب القات.

 

وتحدث مصدر مسؤول بلحج، ان السلطة المحلية تتعرض لتهميش حكومي، كما انها تعاني من عملية حصار وتعطيل العمل من نافذين يرتبطون بجهات سياسية ويحاولون افشال جهود السلطة المحلية في انعاش العمل بقطاعات المحافظة، وتنظيم وزيادة إيراداتها، ومحاربة مظاهر واشكال الفساد المالي والإداري.

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صله