fbpx
اللواء 20 مشاه.. صمود اسطوري بوجه الحوثيين والمخلوع واشادات من التحالف العربي
شارك الخبر
اللواء 20 مشاه.. صمود اسطوري بوجه الحوثيين والمخلوع واشادات من التحالف العربي

 

المخا – خاص:

يشكل اللواء 20 مشاه أحد الحصون المتينة الحامية لإنتصارات المقاومة الجنوبية والتحالف العربي وتضحياتهم في الساحل الغربي باليمن.

والى جانب الملاحم البطولية الذي يخوضها اللواء 20 بقيادة اللواء ” هيثم قاسم طاهر ” في الخطوط الامامية بالمخا  وغرب محافظة تعز، إلا أنه ايضاً يقوم بدور دفاعي في التصدي لمحاولات التسلل او الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح.

 

وقالت مصادر في اللواء لــ” يافع نيوز ” ان نحو 10 هجمات قوية شنتها المليشيات على مواقع تمركز اللواء خلال أسبوعين فقط، رغم تعزيزاتها الضخمة، إلا أنها لم تتمكن من احراز أي تقدم، نتيجة صمود قيادة وأفراد اللواء 20 مشاه.

 

وأضافت المصادر، ان أفراد اللواء اكتسبوا خبرات قتالية كبيرة في الدفاع والهجوم، بالإضافة الى فنون المواجهات المفتوحة والنفس الطويل، مما أعاق تقدم المليشيات ولو شبراً واحداً في مواقع تمركز قوات اللواء 20.

 

وقدم اللواء 20 مشاه، ملاحم بطولية تكللت بالسيطرة على الطرف التي تربط ( موزع – الكدحة – العمري )، وهو التقدم للواء 20 الذي قطع الطرقات عن المليشيات في ” معسكر العمري “، والذين اصبحوا يمرروا تمويناتهم عبر طرق جبلية وعرة تكلفهم وقت وجهد اكبر ويصعب عليهم نقل الاسلحة والمعدات الثقيلة لعدم وجود طريق معبدة للعربات، وما يوجد هي طريف للافراد .

وتلقى اللواء 20 مشاه إشادات وثناء من قيادة قوات التحالف العربي، خلال تواصلهم بقيادة اللواء ممثلة باللواء هيثم قاسم طاهر، الذي يرابط مع قواته منذ بدء معركة السهر الذهبي لتحرير الساحل الغربي باليمن وحمايته من المليشيات.

أخبار ذات صله