fbpx
مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية يقف أمام محاور مؤتمره العلمي القادم:” تاريخ الحركة النسائية في عدن قبل الاستقلال”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

وقف مجلس مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر في اجتماعه المنعقد صباح اليوم السبت الموافق 22سبتمبر 2017م أمام المحاور الرئيسية للمؤتمر العلمي الأول المزمع انعقاده في مارس العام القادم 1018م بالتزامن مع الذكرى الأولى لتأسيس المركز،  وقد وقف أمام الموضوعات المختلفة التي تندرج في إطار محاور المؤتمر الذي سيؤرخ لدور الحركة النسائية في عدن في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية ومكانتها في الحركة الوطنية ومنظمات المجتمع المدني، وأكد على استكمال إثراء ومناقشة هذه الموضوعات واقرارها في الاجتماع القادم قبل الاعلان لها لإتاحة الفرصة للراغبين بالمشاركة من الباحثين والمهتمين بتاريخ الحركة النسائية منذ وقت مبكر، كما أقر التواصل مع عدد من الباحثات الأكاديميات لإضافتهن لعضوية اللجنة العلمية للمؤتمر  المنبثقة عن المركز.
كما وقف أمام سير الاستعدادات والتحضيرات لإنجاح الندوة العلمية للمركز المقرر انعقادها في 31ديسمبر القادم بعنوان “محمدعلي باشراحيل..مسيرته الصحفية والوطنية” ، وأكد على  استمرار التواصل مع المشاركين أو الراغبين بالمشاركة لتحديد عناوين أبحاثهم حتى لا تتكرر الموضوعات في محاور معينة، منوهاً أن آخر موعد لاستلام عناوين البحوث هو يوم الخميس 12أكتوبر2017م ، وأشاد المجلس بتعاون أسرة صحيفة “الأيام” لفتح أرشيفها تسهيلا للباحثين يوميا خلال أوقات الدوام الرسمي .
كما وقف أمام مقترح لتكريم بعض الشخصيات التي تركت بصماتها الواضحة في حياة مدينة عدن على أن يتم الترتيب والإعلان عن موعد ومكان الحفل خلال وقت قريب، كما تناول الاجتماع عدداً من القضايا التي تضمنتها خطته السنوية.
حضر الاجتماع د.محمود السالمي المدير العام ، أ.د.محمد بن هاوي باوزير مدير دائرة الندوات والمؤتمرات، أ. د. علي صالح الخلاقي  مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة،  د. طه حسين هديل   مدير دائرة الدوريات.

أخبار ذات صله