fbpx
الاحتفالات تعم السعودية في يومها الوطني الــ87
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية:

تعيش السعودية، اليوم السبت، الموافق 23 سبتمبر/أيلول احتفالات تعم جميع المدن والمناطق، احتفالاً باليوم الوطني الـ 87، وهو اليوم الذي يمثل ذكرى توحيد المملكة، بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـجرية، بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية.

وتشهد مدن ومناطق السعودية المختلفة احتفالات وفعاليات مختلفة على جميع الأصعدة، الفنية والاجتماعية والثقافية والرياضة، حيث تزينت الشوارع والمنازل باللون الأخضر وبصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، فيما شارك جنود الحد الجنوبي وطنهم بالاحتفالات باليوم الوطني في تجسد للحمة الوطنية ومشاعر الانتماء للوطن.

هذا ولأول مرة تقام احتفالية اليوم الوطني في السعودية، بحضور العوائل في استاد الملك فهد بالرياض.

وأعلنت هيئة الترفيه بالتنسيق مع هيئة الرياضة عن الاحتفال باليوم الوطني يومي 23 -24 سبتمبر باستاد الملك فهد بالرياض، كما أعلنت أيضا عن السماح للعوائل بالحضور.

وستقدم خلال الاحتفالية ملحمة وطن، التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه ضمن الاحتفالات باليوم الوطني، كما ستقام بعد صلاة العشاء وسيكون الدخول لها مجاناً.

وقد اختار الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود يوم إعلان قيام المملكة العربية السعودية في يوم الخميس الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى 1351 هـجرية، الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 1932، يوماً وطنياً.

وكان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير #محمد_بن_سلمان بن عبدالعزيز، أكد في الذكرى الـ 87 لتأسيس المملكة العربية السعودية، على استشعار مكانة #السعودية ودورها الفاعل والمؤثر إقليميا ودولياً في يومها الوطني، مع التزامها بالعمل على تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وسعيها لكل ما فيه الخير للبشرية جمعاء، منوهاً بما تشهده المملكة من نمو وازدهار تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

وهنأ خادم الحرمين الشريفين #الملك_سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، السعوديين بمناسبة #اليوم_الوطني_الـ87، وقال عبر حسابه في تويتر: “كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد، وستبقى المملكة حصنًا قوياً لكل محب للخير، ومحب لدينه ووطنه”.

أخبار ذات صله