fbpx
إختتام دورة تدريبية في برنامج الدعم النفسي الإجتماعي التربوي في حالات الطوارئ بالبريقة عدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – محمد القادري.

اختتمت في مديرية البريقة بمحافظة عدن الدورة التدريبية حول برنامج الدعم النفسي الإجتماعي التربوي في حالات الطوارئ ، نظمتها شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدعم منظمة اليونيسيف ، وذلك تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس .

هدفت الدورة في خمسة أيام إكساب ” 72 “معلما ومعلمة من أربع مدارس مستهدفة بمديرية البريقة مفاهيم أساسية وأساليب تقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس، ومعالجة الآثار النفسية السلبية الناتجة عن الحروب بطرق علمية مستمدة منهجيتها من علم النفس الإجتماعي والتربوي.

وفي إختتام الدورة ، أشار مدير عام البريقة هاني محمد اليزيدي إلى أهمية الدورة في تعزيز مهارات المعلمين وإكسابهم مهارات خاصة بأساليب التوعية النفسية لتقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس نظرا لما خلفته الحرب من آثار سلبية في نفوسهم.

وحث اليزيدي المشاركين على الإستفادة من مضامين البرنامج وعكس ماتقلوه من معلومات ومعارف وتطبيقها على الواقع العملي والميداني ، مثمناً دور منظمة اليونيسيف على دعمها لعدد من القطاعات الخدمية ومنها قطاع التعليم خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد حالياً .

فيما أشار مدير التربية والتعليم بالمديرية الخضر سالم بجله ، إلى أنه تم تنفيذ البرنامج عبر ثلاث مراحل تضمنت إختيار ” 72 ” متدرب ومتدربة من مدارس 26 سبتمبر ، وأبن ماجد ، وأبو حربة ، والجوهري لتحسين نفسية الطلاب وتعزيز القيم الإيجابية في المدارس .

حضر الإختتام ، رئيس قسم التعليم بمكتب التربية بالمديرية غسان أحمد القطوي .

أخبار ذات صله