محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هل يعلم وزير التربية والتعليم بهذا الامر ؟
كتابات وآراء 20 سبتمبر 2017 0

ريام المرفدي

بدأت المدارس تفتح ابوابها مع بداية عام دراسي جديد وها هم الطلاب في كل صباح يذهبون الى مدارسهم لبداية عام دراسي وكلهم همه ونشاط لاستقبال هذا العام …

كل الطلاب يتوجهون الى مدارسهم وفي ثانوية خليفة في مديرية المنصورة طلابها مهددون بالخروج من مدرستهم، خبر بمنتهى العبث !!!
تناولت قراءة هذا الخبر وأنا مستنكرة لهذا الوضع الذي سيحل على الطلاب هل يعقل لوزارة التربية والتعليم بهذا التوقيت أن تغلق ثانوية ببداية عام دراسي مع العلم ان هذه الثانوية للبنين التي تغطي المديرية كان مبررها الوحيد لاغلاق الثانوية “الترميم” الا أن مدير الثانوية واولياء الامور مستنكرين كيف يتم ترميمها وهي قد تم ترميمها من قبل الهلال الاحمر الامارتي من ضمن الحملة التي شملت مدارس م/ عدن وأن كان هناك زيادة في الخير نقول الخير خيرين وما هو الا عبث في المال العام من دون دواعي لها لانها هناك مدارس تفتقد لهذه الترميمات وبحسب تصريح مدير المدرسة أنه المدرسة سليمة ولا تستدعي للترميم …
هل هذا التوقيت مناسب لترميمها مع بداية عام جديد؟؟ لماذا لا توجد هناك خطط مسبقة لمثل هذه الامور وتكون بتوقيت الاجازات السنوية للمدارس حتى لا يشرد الطلبة وانتقالهم الى مدارس بعيده عن منازلهم لماذا مثل هذه القرارات تكون متسرعة دون التفكير بمصير هؤلاء الطلاب مع بداية عام دراسي ..

كما وجه كل من مدير المدرسة واولياء الامور رسالة شديدة اللهجة عبر خبر نشره موقع عدن الغد وهذا نص ما جاء في الخبر …أشار الأستاذ جمال مدير المدرسة أن هناك حملة منظمة لإيقاف سير العملية التعليمية في عدن وتجهيل الطلاب ودفعهم نحو الجماعات المسلحة وجعلهم وقوداً للحروب الحاصلة في البلاد..

من جانبهم عبر أولياء أمور الطلاب في الثانوية عن رفضهم لقرار إدارة التربية والتعليم بإيقاف الدراسة في ثانوية خليفة ونقل طلاب الثانوية للدراسة في ثانوية النعمان التي تبعد مسافة طويلة عن سكن الطلاب وتقع بجانب سوق للقات وهناك ازدحام في المدارس وأنها لا تحتمل دمج مدرستين في آن واحد وهذا يؤثر سلباً على المستوى التعليمي ….

كما وجه اولياء الامور عبر الخبر وعبر مقالي هذا مناشدة الى كلاً من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومحافظ محافظة عدن إيقاف العبث في العملية التعليمية في عدن والحفاظ على ما تبقى منها.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:5017:39 +03
SatSunMon
32/27°C
32/27°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');