شبكة استجابة تشارك في مؤتمر منظمة الصحة العالمية حول مرض الكوليرا في اليمن


يافع نيوز – جمعان دويل.

شاركت شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بالجمهورية اليمنية في مؤتمر تلخيص منظمة الصحة العالمية حول وضع وباء الكوليرا في الجمهورية اليمنية , الذي بدأت اعماله صباح يوم امس الثلاثاء الموافق 19 /9/2017في العاصمة الأردنية عمان .
وفي المؤتمر الذي حضره مندوب الشبكة الدكتور وليد هبة قدمت منظمة الصحة العالمية تقريرا حول التطورات على الصعيد الصحي في اليمن شاملا آخر مستجدات الاستجابة الطارئة التي أطلقتها المنظمة لمواجهة وباء الكوليرا المتفشي في اليمن.
وتأتي مشاركة شبكة استجابة في هذا المؤتمر بناء على الدعوة التي تلقتها الشبكة من منظمة الصحة العالمية. هذا وسجلت منظمة الصحة العالمية جزيل الشكر لشبكة استجابة على تلبيتها الدعوة والمشاركة بفاعلية في هذا المؤتمر حيث ان شبكة استجابة هي المنظمة الوحيدة من منظمات المجتمع اليمني التي تشارك في هذا المؤتمر.
وفي تصريح لمدير الشبكة الاستاذ محمد باحارثة عبر الهاتف من عمان أفاد أن شبكة استجابة كانت من أوائل المنظمات التي لبت النداء لمواجهة جائحة الكوليرا التي عصفت بعدد من المحافظات اليمنية وقامت الشبكة بتسيير عدد من القوافل الطبية في محافظات صنعاء وأبين وحجة وذمار، حيث شملت هذه الاستجابة الطارئة على الأدوية وحملات التوعية الصحية و توزيع حقائب النظافة الشخصية للمواطنين في تلك المحافظات.
وأردف باحارثة قائلا: إن مشاركة الشبكة في هذا المؤتمر يأتي امتدادا لجهود الشبكة في مختلف الأعمال الإنسانية والإغاثية ، وان الشبكة ستوفد مطلع الشهر القادم 21 متدربا ومتدربة (أطباء وممرضين) يمثلون 10 محافظات يمنية إلى جمهورية بنغلادش لتلقي تدريب حول التعامل مع حالات الإصابة بمرض الكوليرا والتي ستعقد في مركز أبحاث عالمي في بنغلادش والتي بدورها ستساهم هذه الدورة في نقلة نوعية للتعامل مع الإصابات بالكوليرا على أسس علمية حديثة.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock