fbpx
توتر في العاصمة اليمنية صنعاء ينذر بتصعيد عسكري بين تحالف الانقلاب
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء توتر غير مسبوق بين شركاء الانقلاب .

وقال شهود عيان ومواطنون في صنعاء ان مليشيا الحوثي نشرت عناصرها على مداخل العاصمة صنعاء، وفي شوارعها تحسباً لأي طارىء، ولمنع وصول انصار المخلوع صالح الى ميدان السبعين .

واكد شهود العيان  ان قوات من الحرس الرئاسي التابع للمخلوع صالح انتشرت في شوارع صنعاء، بالقرب من ميدان السبعين والقصر الجمهوري .

يأتي ذلك على خلفية تبادل الاتهامات بين قيادات الانقلاب اذ  شن عبدالملك الحوثي  هجوماً على شريكه في الانقلاب المخلوع صالح.

وقال في خطاب اتسم بالتلميح إلى حزب صالح، إن هناك من يسعى اليوم إلى تفكيك الجبهة الداخلية وضربها، وإثارة النزاعات للتأثير على الجبهات العسكرية، مشيراً إلى أن هناك من يعقد الصفقات ويتآمر على  اليمن.

وتحدث زعيم الحوثيين عن اختراقات موجودة في بعض المكونات السياسية، وممارسة العمالة للخارج لشق الصف الوطني، في إشارة على ما يبدو إلى حزب صالح.

المخلوع صالح في كلمة نارية اليوم  أمام عدد من أنصاره رداص على زعيم الحوثيين وقال “أبعد من عين الشمس من يحاول اقلاق الأمن في العاصمة صنعاء والهروب”، في إشارة إلى تصاعد حِدة التوتر مع الحوثيين الذين انتشروا أمس في شوارع العاصمة.

وقال اتفقنا مع الحوثيين على الشراكة ولكن لم تنته اللجنة الثورية بموجب اتفاق تشكيل المجلس السياسي الأعلى.. لافتا الى ان اللجنة الثورية تسيطر على المجلس السياسي الأعلى وتلغي قراراته.

وأضاف  “اتفقنا على أن يعمل المجلس السياسي والحكومة طبقا للدستور والقوانين التي هي صنع الشعب وليست ملازم خاصة بي كنت ادرس بها في المؤتمر”.

اشتداد الخلاف بين طرفي الانقلاب في صنعاء بلغ ذروته بتمزيق صور الرئيس المخلوع صالح في عقر الدار، حيث مزقت مليشيا الحوثي صور عملاقة للرئيس المخلوع صالح نصبت في ميدان السبعين قبيل الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر .

مراقبون قالوا ان خلافات صالح والحوثيين كبرت وتعمقت حتى وصلت ذروتها الايام الاخيرة بالتهديد المتبادل وتمزيق صور المخلوع صالح، وهو ما يعني ان تحالفهم على وشك التفكك .

 

 

أخبار ذات صله