fbpx
لقاء يجمع افراد من قبيلة ” الحبيشي ” في يافع بعد انقطاع دام أكثر من 200 عام
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

جمع لقاء قبلي ودي اليوم في مديرية يافع رصد محافظة أبين عدد من مشائخ واعيان قبيلة “الحبيشي” السالمي منطقة الحد مع اخوانهم ال ” الحبيشي ” القاره رصد.. وذلك بعد انقطاع تواصل افراد القبيلة لأكثر من 200 عام .
ووسط حفاوة اﻻستقبال من أفراد قبيلة الحبيشي رصد القارة يتقدمهم الشيخ محسن علي احمد الحبيشي والعقيد علي عبدالله علي الحبيشي والعقيد سالم محمد سالم الحبيشي ومشاركة عدد كبير من مشائخ واعيان ووجهاء يافع منهم: الشيخ فضل عبدالله العمودي، الشيخ عمر محظار بن حلموس، الشيخ عقيل صالح السنيدي،الشيخ حزام منصر عبدالرب بن حلبوب، الشيخ رشاد عاطف محسن السالمي،الشيخ صالح علي عبادي بن جراش، الشيخ عارف محمد زين قماطه، الشيخ منصر هيثم حسين بن علي، الشيخ علي محمد محظار بن حلموس،الشيخ زيد الدلعوس العمري.
ومن قبل السلطة المحلية كلا من حسين قماطه مدير الأمن العام، عادل عوض هيثم مدير الأمن السياسي.
كما شارك بالاستقبال عدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء : الشيخ محمود علوي العفيفي، الأستاذ أحمد عوض علي الوجيه، عبدالخالق حسين عوض، وآخرون.

حيث اقيم اليوم حفل استقبال وغدا على شرف الضيوف القادمين من قبائل ال سالم الحبيشي وذلك في منزل اﻻخ عبدالرب علي احمد الحبيشي.
في حفل الاستقبال القى اﻻخ الشيخ محسن علي احمد الحبيشي كلمة ترحيبية با اخوانهم الضيوف من منطقة الحد معبرا عن سعادته بهذه الزيارة والتي تجمع بين افراد القبيلة بعد انقطاع دام لأكثر من 200 عام .
مرحبا بجميع الضيوف من اجهزة السلطة المحلية رصد والمشائخ واﻻعيان والشخصيات اﻻجتماعية من مختلف مكاتب يافع السفلى .
الشيخ صالح الحبيشي عن اهالي الحد عبر عن ارتياحه الكبير بتلك الزيارة الاخوية لاخوانهم ال الحبيشي رصد وقال بأننا اليوم نعيد بناء جسر التواصل فيما بين أفراد قبيلة الحبيشي وكذلك مع ابناء مديرية رصد عامه موكدا من ضرورة استمرار الزيارات المتبادلة بين الطرفين شاكرا الجميع على كرم الضيافة وحسن اﻻستقبال.
وفي كلمة الاعلام “رصد ” تم نقل تحيات وتهاني اﻻخ الشيخ ياسر عبدالله العمودي مدير عام مديرية رصد رئيس المجلس المحلي والشيخ عادل علي بن سبعة الأمين العام للمجلس المحلي رصد وتم الترحيب بالضيوف الكرام القادمين من الحد الى رصد مشيرا ان قبيلة يافع هي قبيلة واحدة بحسب حدودها الجغرافية وان وحدة وتماسك ابناء يافع اصبحت اليوم ضرورة ملحة ويجب ان تستمر اللقاءات من اجل تعزيز الروابط اﻻجتماعية ووحدة الصف خصوصا في ظل الظروف اﻻستثنائية التي يشهدها الوطن.
وعبر الشيخ عقيل صالح عبيد السنيدي عن سعادته وارتياحه الكبير بهذه الزيارة التي تجسد روح الروابط القبلية واﻻجتماعية لأبناء قبيلة الحبيشي وابنا يافع عامه،
تم اﻻستماع الى عدد من القصائد الشعرية للشاعر الشعبي المعروف حسين عبدالرب ابو يافع والشاعر عادل فضل الوعلاني .

 

أخبار ذات صله