fbpx
الصندوق الاجتماعي للتنمية يدشن البرنامج التدريبي لمشروع النقد المشروط  مقابل الغذاء بمحافظة الضالع.
شارك الخبر

الضالع / رائد علي شايف :

دش الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن صباح اليوم الثلاثاء بمحافظة الضالع الدورة التدريبية الخاصة بالمسح الميداني لتسجيل المستفيدات من مشروع النقد المشروط في التغذية.

ويستمر البرنامج التدريبي لمدة يومين متتاليين قبل انطلاق مرحلة المسح الميداني الذي من المزمع استمراره لمدة عشرون يوما في نطاق المديرية المستهدفة والمتمثلة بمديرية قعطبه.

ويستهدف المشروع الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل ودعم  البنك الدولي وبالشراكة مع صندوق الرعاية الاجتماعية بالضالع مسح جميع المستفيدين من الرعاية في مديرية قعطبه البالغ عددهم ( 8761 ) حالة .

ويتكون طاقم المشروع الميداني من (22) باحثه ميدانية وعدد  (9) إداريين يتوزعون في الإشراف والتدقيق والمراجعة والادخال والسكرتارية.

وكان اليوم  اليوم الأول للدورة قد شهدت حضور ضابط مشاريع الصحة بالصندوق الاجتماعي للتنمية  مستشار محافظ عدن الدكتور صالح قاسم الحكم، والأستاذه هيفاء الأصبحي مسئولة الحماية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية ووكيل محافظة الضالع مدير عام التخطيط الأستاذ نبيل العفيف ، والوكيل المساعد للمحافظة صلاح محسن وعضوي الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة علي العود وخالد الحويج ومدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة الضالع الأستاذ عبدالله شايف أحمد ومدير تنمية المستفيدين في صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج الاستاذ طالب حامد محمد.

وألقيت في الدورة التي أدارها الميسر الأستاذ محمد صالح مسعود  عددا من الكلمات بالمناسبة من قبل الضيوف الحاضرين.

وفي كلمة له قال الدكتور صالح الحكم ضابط مشاريع الصحة بالصندوق الاجتماعي للتنمية أن المشروع بني على نتائج مسح سابقة خاص بميزانية الأسرة مشيرا أن هنالك مديريات أشد فقرا من المديرية المستهدفة بالمحافظة مؤكدا في ذات السياق أنهم في الصندوق سيعملون جاهدين على إدارج مديريات أخرى ضمن مشاريع الصندوق خلال الفترات القادمة.

من جهته أشار مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالضالع أن المشروع يهدف إلى تحديد وتسجيل النساء الحوامل من من تنطبق عليهن معايير الاستهداف إلى جانب إثارة الوعي المجتمعي بأهداف وأنشطة المشروع والحصول على بيانات دقيقة بالمستهدفات ونطاق تقديم الخدمة الصحية من أجل تخطيط أفضل لأنشطة المشروع.

وكان وكيل المحافظة الأستاذ نبيل العفيف قد تقدم بالشكر والتقدير نيابة عن الأخ محافظ المحافظة الأستاذ فضل الجعدي وكافة أعضاء السلطة المحلية بالضالع  للصندوق الاجتماعي للتنمية وعبرهم إلى البنك الدولي على مثل هذه المشاريع الهادفة مطالبا في كلمته ضرورة إيلاء الضالع الاهتمام الأكبر والأكثر باعتبارها من أكثر المحافظات تضررا بفعل الحرب ومن الأشد فقرا بحسب التقارير الرسمية .

وأعتبر العفيف أن ما يتم تقديمه من مشاريع للضالع يعد قليلا جدا مقارنة بحجم الاحتياج المطلوب في مختلف المجالات، مشددا على أهمية إعطاء الضالع نصيبها من الاهتمام والعناية التي تستحقها أسوة بالمحافظات الأخرى.

أخبار ذات صله