fbpx
وزير النقل الحالمي يتفقد سير التجهيزات في مؤسسة النقل البري بعدن لتدشين خطوط النقل الجماعي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

قام معالي وزير النقل الأستاذ مراد علي الحالمي صباح يوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لمبنى ومحطة المؤسسة العامة للنقل البري بعدن .

وكان في إستقبال معالي وزير النقل في مقر المؤسسة مدير عام المؤسسة عبدالرحمن العبادي وجمع لفيف من العاملين بها .

وتفقد الوزير الحالمي سير العمل والتجهيزات الجارية على قدم وساق لتدشين خطوط النقل البري , عبر باصات النقل الجماعي الحديثة والمجهزة, والتي سيتم أستلامها خلال الايام القادمة , مقدمة كمنحة من الاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الهلال الاحمر الاماراتي .

 

وتأتي هذه الخطوة الجبارة ضمن عديد خطوات دأب معالي زير النقل الشاب مراد الحالمي على اتخاذها لتحسين وتطوير الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة منذ توليه وزارة النقل .

وأكد الوزير الحالمي: ان الوزارة والإشقاء الإماراتيون يسعون جاهدين لإنتشال أحد أهم المرافق الاقتصادية والخدمية التي أصابها الشلل التام عقب توقفها القسري منتصف التسعينيات .

مضيفاً :نحن والاشقاء في دولة الإمارات على تعاون وتواصل شبه يومي في سبيل إعادة هذا الصرح الاقتصادي ,وسبل تطويره بما يخدم المواطن في العاصمة عدن وباقي المدن المحررة , وقد تكفل الاشقاء في دولة الإمارات العربية على تزويد مؤسسة النقل البري بإسطول من الباصات وصلت معظمها الى العاصمة عدن , ونقوم حالياً مع قيادة المؤسسة وكوادرها بكافة الترتيبات اللازمة لإعادة نشاط المؤسسة الى أفضل من سابق عهده وبفضل كافة الجهود الإماراتية والحكومية ستنطلق مؤسسة النقل البري وسيعود الكادر المؤسسي الى مزاولة عملة .

ورغم ارتياحه الكبير لإعادة انشطة أحد أهم المؤسسات الحيوية وانتشالها , الا الوزير يطمح الى ماهو اكبر بعودة كافة قطاعات النقل ومؤسساته الى نشاطها السابق بعد ان اصابها الاهمال والشلل التام , مثمناً في الوقت عينه الدور الإماراتي الذي كان له الإسهام الاكبر في إعادة النشاط للمؤسسة النقل .

وعانت المؤسسة العامة للنقل البري عدن خلال العقدين الماضيين من إهمال كبير ادى الى توقفها ونهب معداتها وانهيار تام لإسطولها البري .

 

أخبار ذات صله