fbpx
هاني بن بريك التيار السلفي لا توجد لديه جمعيات خيرية وسبق وان حذرت منها قبل 10 سنوات
شارك الخبر
هاني بن بريك التيار السلفي لا توجد لديه جمعيات خيرية وسبق وان حذرت منها قبل 10 سنوات

يافع نيوز – خاص

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك ان التيار السلفي في الجنوب لا يوجد لديه جمعيات خيرية، واضاف في سلسلة تغريدات على صفحته على تويتر انه منذ قيام الوحدة اليمنية في العام 1990  والجمعيات الخيرية ذات المسلك الديني تحاول إلصاق نفسها بالسلفيين ولكنهم مفضوحون برعايتهم لفكر رأس التكفير سيد قطب وغيره.

وقال ان السلفيون اقاموا  معارك طاحنة تأليفا ومحاضرات وخطابة ضد هذه الجمعيات التي اتخذت العمل الخيري حيلة لتمرير المخططات الحزبية.

واضاف ان هاستطاعت هذه الجمعيات من إغراء كثير من الدعاة وطلاب العلم الذين نشؤوا سلفيين فأصبحوا يقررون كتب التكفيريين وأفكارهم وينفذون مخططاتهم.

واكد ان هذه الجمعيات الخيرية المزعومة سلفية استطاعت في اليمن أن تعمل مالم تعمله الجماعة الأم من نشر الفكر التكفيري وتأهيل الانتحاريين وإعدادهم.

وقال ان هناك جمعية كبرى دوليا سيأتي الدور عليها كانت هي أعظم الممونين لهذه الجمعيات في اليمن حذر منها علماء السنة بقوة الألباني المدخلي الوادعي.

واضاف انه لطالما كان العمل الخيري النبيل مطية لتمرير الأجندات المشبوهة، ولطالما كانت مظاهر التدين سبيلا للحزبيين لإقناع عامة الناس بصلاح نهجهم.

وقال انه سبق وان كتبت مقالا قبل سنوات تزيد عن عشر بعنوان  (أثر الجمعيات الخيرية في توجيه الدعوة والدعاة) بينت فيه انحرافها.

 

أخبار ذات صله