fbpx
لحج.. دورة تدريبة حول المسح الميداني الخاص بمشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية للمستفيدين من صندوق الرعاية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة عدن وبالتنسيق مع صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج اليوم الدورة التدريبية لخمسين مشارك ومشاركة من الاستشاريين في المسح الميداني الخاص بمشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية في القبيطة ويافع بمحافظة لحج والتي تستمر يومين.

. وأشار مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة عدن الاستاذ غازي العلوي ان هذه الدورة تأتي في إطار العمل للتخفيف من الاعباء الاجتماعية على المرأة الريفية من خلال توفير فرص عمل مؤقتة للعمل كمثقفات مجتمعيات في التغذية والصحة الانجابية وتعليم الفتاة وتحفيز الاسر المستهدفة على احالة النساء والاطفال الذين يعانون سوى التغذية الى المرافق الصحية داعيا المشاركين في الدورة تحمل المسئولية الوطنية في تنفيذ المسوحات بكل امانه واخلاص بحسب المعلومات التي سوف يتلقوها في هذه الدورة.

من جانبه اوضح مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج الاخ فضل خميس ان الهدف من هذا المشروع هو تحديد وتسجيل النساء اللاتي ينطبق عليهم شروط ومعايير التأهيل لاستلام المساعدات النقذية الشهرية المشروطة.

حضر افتتاح الدورة مدير عام مكتب محافظ المحافظة الاستاذ صالح محمود ومستشار محافظ عدن الدكتور صالح قاسم حاتم والاخت هيفاء الاصبحي ظابط مشاريع الحماية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية ومدير عام مديرية القبيطة .

أخبار ذات صله