fbpx
#الامارات ترفد المؤسسة العامة للنقل البري بأسطول من الباصات
شارك الخبر

 

عدن – فواز الحنشي
وصلت إلى ميناء عدن صباح اليوم الدفعة الثانية من حافلات النقل المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة كدعم لإستعادة نشاط المؤسسة المحلية للنقل البري بالعاصمة عدن.

وخلال التسليم الذي حضره وفد من دولة الإمارات ووزير النقل مراد الحالمي والمدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للنقل البري عبدالرحمن حسين.. تحدث وزير النقل مراد الحالمي عن أهمية هذا الدعم المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤسسة المحلية للنقل البري والذي سيعيد للمؤسسة مجدها العريق الذي عرفت به أيام “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”.

وأضاف الحالمي أن مؤسسة النقل البري في دولة الجنوب كان لها أهمية ونشاط كبير مساعدة المواطنين والطلاب والعمال في التنقل بين المحافظات بأسعار رمزية مناسبة.
وقال إن مؤسسة النقل البري تعرضت للتدمير الممنهج من قبل نظام المخلوع صالح بعد الوحدة اليمنية عام 1990م.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة النقل البري بعدن عبد الرحمن حسين إن وصول هذه الدفعة من حافلات النقل ستعمل على حل المشكلة التي ظلت تعانيها المؤسسة على مدى 15 عام.

كما بشر المواطنين عن قرب عودة عمل مؤسسة النقل البري بين المحافظات بفضل الدعم المقدم من الأشقاء في دولة الإمارات، وحاليا يجري تجهيز مبنى المؤسسة والورش الخاصة بالصيانة.

وتحدث شارحا عن الكلفة التي كان يوفرها المواطن أيام عمل مؤسسة النقل البري منذ تأسيسها عام 1986 وإلى حين توقفت وتم خصخصتها كغيرها من المؤسسات بعد حرب 1994م.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى شملت 53 حافلة والدفعة الثانية 16 حافلة، وهناك دفعة أخرى ستصل خلال الفترة المقبلة ، وهذا سيسهم إلى حد كبير في عودة مؤسسة النقل البري إلى نشاطها المعروف والأقل كلفة في السوق المحلية بحسب مسؤلين في المؤسسة.

أخبار ذات صله