fbpx
بدعم اليونيسف المؤسسة الطبية الميدانية تقيم دورة تدريبية حول معالجة الاسهالات في مستشفى الجمهورية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

بدعم منظمة اليونيسف أقامت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية للعمال الصحيين في مركز معالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن و ذلك ضمن أنشطة مشروع الإستجابة العاجلة لوباء الكوليرا بحضور مدير المستشفى الدكتور أحمد الجربا و الدكتورة مها عبادي المدير التنفيذي للمؤسسة الطبية الميدانية و الدكتور صالح الدوبحي مدير مكتب الصحه و السكان في مديرية خورمكسر .

و خلال التدشين تحدث الدكتور الجربا عن أهمية هذه الدورة التي سوف تساهم في توحيد الجهود و السياسة العلاجية المتبعة في علاج حالات الاسهالات في مركز معالجة الاسهالات في المستشفى كما ثمن دعم منظمة اليونيسف الكبير في مكافحة الوباء كما أشاد بدور المؤسسة الطبية الميدانية و مبادراتها في مكافحة الوباء منذ بدء ظهوره كما أشاد بالتنسيق و الجهود التي تبذلها في خدمة الناس .

من جانبها تحدتث الدكتورة مها عبادي مستعرضا أهداف الدورة و النتائج المرجوة منها بالإضافة إلى تفاصيل مشروع الاستجابة العاجلة لمكافحة الكوليرا التي تموله منظمة اليونيسف الساعي إلى القضاء على الوباء .

الجدير بالذكر بأن هذه الدورة تستهدف 30 طبيب و عامل صحي في هيئة مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن و تأتي ضمن سلسلة دورات تعقدها المؤسسة الطبية الميدانية بحسب الخطة الموضوع لسير المشروع الهادف إلى بناء قدرات العامليين الصحيين لتقديم خدمة صحية بالشكل السليم .

هذا و يستهدف المشروع محافظات عدن و لحج و أبين و الضالع حيث يستهدف  أقامة و دعم 5 مراكز لمعالجة الإسهالات الحادة  DTC بالاضافة إلى 154 زاوية ارواء فموي ORC متوزعة على المحافظات المستهدفة .

أخبار ذات صله