fbpx
الخارجية الفلسطينية: نتيناهو يتعمد اتخاذ المزيد من قرارات تعميق الاستيطان
شارك الخبر

يافع نيوز – سبأ:

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يستغل بشكل بشع صدق الجهود الأميركية المبذولة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، في تصعيد وتيرة البناء، والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ومحيطها .

وأوضحت في بيان صحفي اليوم، أن نتنياهو يتعمد اتخاذ المزيد من قرارات تعميق الاستيطان، على حساب أرض دولة فلسطين قبيل وأثناء وبُعيد الزيارات التي يقوم بها المبعوثان الأميركيان للمنطقة ، في محاولة لإضفاء الشرعية على تلك القرارات الاستيطانية.

وكذا لطمأنة جمهوره من المستوطنين ، واليمين على عدم تفريطه بالأيديولوجية اليمينة الظلامية ، التي تقوم على التمسك بالاحتلال، الاستيطان، وتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى إنكاره لحق الفلسطينيين في أرض وطنهم.

بالإضافة إلى انحيازه التام لأعداء السلام ، والمفاوضات الحقيقية الجادة، عبر محاولاته المستميتة، لإفشال أي جهود مبذولة، لاستئناف المفاوضات على أسس ومرجعيات واضحة .

وأدانت الوزارة التغول الاستعماري الاستيطاني، مؤكدة أن الاستيطان برمته باطل، وغير شرعي، وغير قانوني، وفقا للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، واتفاقيات جنيف، والقدس الشرقية المحتلة هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 67، وهي عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وقالت ” إن سياسات نتنياهو وقراراته الاستيطانية التصعيدية تتحدى بشكل يومي جميع الشرعيات الدولية، وتستخف بها، كما أنها تكشف عن الضعف الكبير الحاصل في مواقف الدول التي تدعي الالتزام بالقانون الدولي، والشرعية الدولية.

أخبار ذات صله