وبعث الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى العاهل السعودي، بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع .

وتمنى الرئيس الإماراتي “في برقيته للأمير محمد بن سلمان التوفيق في أداء مهامه وأعماله وأن يكون سندا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، “برقيتي تهنئة مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين عبرا فيهما عن تهنئتهما بالمناسبة”.

من جانبه، بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أعرب فيها عن “خالص تهانيه وأطيب تمنياته لسموه بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء.”

وقالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هنأ العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، باختياره الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد. كما أعرب عن تمنياته لولي العهد بكل”التوفيق والسداد لخدمة وطنه ومواصلة الإسهام في رفعته وازدهاره”.

وأجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أعرب خلاله عن خالص التهنئة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه وليًا للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، هنأ ملك الأردن، عبد الله الثاني، في اتصال هاتفي الأمير محمد بن سلمان باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وأعرب الملك الأردني عن تمنياته لولي العهد بـ”التوفيق والسداد لمواصلة عطائه في خدمة وطنه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

في غضون ذلك، رحبت منظمة التعاون الإسلامي باختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، في بيان نشرته على موقعها في الإنترنت.

وعبر الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين “عن تهنأته لخادم الحرمين الشريفين على هذا الاختيار الموفق لما لسمو الأمير محمد بن سلمان من خبرة وحنكة ورؤية في إدارة شؤون المملكة”.