fbpx
متى ينفذ صبر هادي ؟

قرار السعودية و الإمارات و البحرين و مصر بجانب اليمن و ليبيا و موريتانيا و جزر سيشل و الاردن و غيرهم قادم بقطع العلاقات مع قطر و غلق المعابر و منع دخول القطريين بلادهم، و تخفيض الأردن للتمثيل الدبلوماسي في الدوحة، كان بمثابة إعلان صريح بأن صبر الخليج العربي قد نفد تجاه سلوك الحكومة القطرية و رسالة واضحة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد هي “لقد نفد رصيدكم لدينا”، إن كان هناك رصيد غير علاقة الأخوة و المحبة و الود بين شعوب الخليج و العالم العربي و بين الشعب القطري الشقيق.

 

كانت الأسباب الحقيقية لعقاب قطر هو الانتهاكات الجسيمة سراً و علنا التي أقدمت عليها السلطات في الدوحة طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي و التحريض للخروج على الدولة و المساس بسيادتها و احتضان جماعات إرهابية و طائفية بهدف ضرب استقرار المنطقة و منها جماعة الإخوان الإرهابية و داعش و القاعدة.

 

بالنتيجة و المنطق ما هو موقف الشرعية اليمنية من سلوك و ممارسات جماعة الإصلاح التي تهدف لخلق المشاكل و شق الصف بين الجنوبيين و أشقائهم العرب، الا يشفع صبرنا و معاناتنا من جرائم الإصلاح و كذبهم على التحالف في حرب التِبَبْ؟
الا يشفع صبرنا و معاناتنا من جرائم الإصلاح في قتل ابناء تعز؟

 
الا يشفع معاناة ابنائنا و أهلنا في عدن من جرائم الاصلاح و ازلام عفاش من تعذيبنا لمدة أكثر من سنتين ن قطع الكهرباء و سرقة كل ما يأتينا من اشائنا في التحالف.

 

السعودية و الإمارات و البحرين و مصر قالوا لقد نفد صبرنا مع قطر، فهل نتوقع من فخامة الرئيس هادي ان يعلن قرار “نفاذ صبره” من الإصلاح و حكومة بن غدر؟
لا أرى اي مبرر للتريث في إتخاذ القرار …