fbpx
مجلس تنسيق نقابات الأكاديمين يناشد ولد الشيخ التدخل الفوري لصرف رواتب منتسبي الجامعات
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

صرح مصدر مسؤول في المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية اليمنية  أن المجلس وجه مناشدة للمبعوث الأممي لليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ تطالبه بالتدخل الفوري والعاجل لصرف رواتب منتسبي الجامعات.

وقال المصدر أن المجلس أكد في رسالته أن الجامعات الحكومية تشهد أزمة خانقة جراء توقف صرف رواتب منتسبيها الأكاديميين والإداريين لفترة تزيد عن ستة أشهر، وبسبب تعنت أطراف الصراع في حكومتي صنعاء وعدن وامتناعهما عن تنفيذ التزاماتهما.

كما أشار المجلس في رسالته إلى ضرورة أن يضع المبعوث الأممي ولد الشيخ  هذا الأمر ضمن أجندته بالضغط على الأطراف المعنية بسرعة صرف المرتبات المتأخرة. منوهاً إلى تفاقم الحالة المعيشية لأهم فئة في المجتمع ، وانحسارها إلى أدنى مستويات الفقر حسب المصدر.

كما شدد المجلس في رسالته على ضرورة  تجنيب الجامعات من أي تعبئة أو اصطفاف سلبي وحيادتها عبر وسائل التعبئة لأي طرف من الأطراف المتصارعة واتاحة الفرصة لها لتنفيذ البرامج العلمية كجزء من المنظومة العلمية العالمية.

وطالب المجلس في رسالته المبعوث الأممي بالضغط للإفراج عن المعتقلين الأكاديمين “في سجون الحوثيين”.

 

الجدير بالذكر أن المجلس أعلن الإضراب الشامل في تسع جامعات حكومية في يناير الماضي احتجاجاً على عدم صرف رواتب الأكاديمين، ومطالبةً بتصحيح العديد من الاختلالات داخل الجامعات.

أخبار ذات صله