fbpx
اللواء ابراهيم آل مرعي : لا اعلم أحداً من وزراء الحكومة اليمنية، ومن كافة الأحزاب شارك بصدق في العمليات الحربية سوى هاني بن بريك
شارك الخبر
اللواء ابراهيم آل مرعي : لا اعلم أحداً من وزراء الحكومة اليمنية، ومن كافة الأحزاب شارك بصدق في العمليات الحربية سوى هاني بن بريك

 

يافع نيوز – خاص

اشاد المحلل الاستراتيجي اللواء ابراهيم ال مرعي، بالوزير هاني بن بريك .

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على موقع تويتر تعليقاً على قرار اقالته وقال ال مرعي ان  هاني بن بريك رقم صعب، وخامة صادقة ونقية ونظيفة، قل ما تجد مثلها في وقتنا، مع القول بأن امتنا فيها خير الى قيام الساعة

واضاف ان عزل هاني واحالته الى التحقيق، لا تقدح في ذمته وامانته، ولا تقلل من جميل صنيعه ، ولعله يعود وزيراً بحقيبة وهو أهل لذلك .
وقال ان ما قدمه الشيخ هاني من خدمة جليلة لوطنه وامته، لا تعفيه من المحاسبة إن أخطأ، ولا تشفع له بمخالفة فخامة الرئيس مهما كان السبب .
واضاف بينماكان هاني مع التحالف في الميدان ويتفقدالجرحى،كان هناك قيادات يمنية منشغلون بالترتيب لزواجات ابنائهم،بينما وطنهم يرزح تحت الانقلاب .
وقال في تغريدة اخرى رصدها ” يافع نيوز ” لا اعلم أحداً من وزراء الحكومة اليمنية، ومن كافة الأحزاب شارك بصدق في العمليات الحربية سوى هاني بن بريك .
واضاف ان  هاني بن بريك مستشاراً صادقاً لدول التحالف ولاءه لوطنه وبيعته للرئيس هادي ، وليس للامارات او السعودية او قطر .
وقال ان هاني كان له دور بارز ومحوري في استقبال دول التحالف ، وهيأ لاستقبال رأس الجسر وعملية الابرار في عدن ولا ينكر ذلك الا جاهل .

وعلق على قرار اقالة عيدروس وقال ان الجنرال عيدروس عين بأمرالرئيس وعزل بأمره، ويحفظ له مشاركته في عمليات التحرير، نجح كمحافط،ونفذ خطة امنية  ناجحة بمساعدة رفيق دربه شلال .

واضاف انه لايمكن لاعلامي غريرأن يقيم خطةعدن الأمنية،ويقول أن عيدروس فشل. على العكس تماماً،ومن يقول أنه موالي لايران،فلوكان كذلك ماحارب الحوثيين

أخبار ذات صله