fbpx
علي البخيتي … نريدها واضحة وصريحة ( دون خبث عميق)!!

بقلم :عبدالرحمن سالم الخضر

بالأمس تحديدا كتبت مقال بعنوان ( علي البخيتي البطانية قبل المبادرة)

كان مضمونها وما وجهته للأخ “علي البخيتي” هو انني طالبته ان كنت صادقا ومناصرا للحق وللقضية الجنوبية فعليك ان تعترف بصريح العبارة ببطلان كل الحروب الموجهة ضد الجنوب ! وان تعترف ( بالفتاوى التكفيرية) وغيرها مما وقع من الظلم والعدوان تجاه الجنوب !

واليوم ونحن نطالع مقالا للأخ ” علي البخيتي” لا نقول عنه إلا انه استجاب لما كنا نعتقد انه لن يفعله ! نعم استجاب ” علي البخيتي”

وما كتبه واوضحه من المؤامرات على الجنوب اعتقد انه يكفي ان نقول انك اليوم يا بخيتي انصفت الجنوب وبينت الكثير من المؤامرات التي وكما قلت ان الوحدة اليمنية لم تقم أصلا إلا للمؤامرة والنيل من الجنوب !

نعم ان كل ما كتبته اليوم هو الحقيقة المرة لدى الكثير ممن لازالوا ينظروا الى الجنوب كغنيمة حرب وكما قلت ينظرون اليها كأرض ومساحة بدون بشر ! لكن مقالك اليوم فيه بعض النقاط التي سيعتبرها معظم أبناء الجنوب نوع من الدس ومحاولة تفرقهم أكثر مما هم مفرقين اليوم !

أولا ان ذكرك للرئيس ” هادي” وكما قلت انه كان شريك في المؤامرة على الجنوب حين شارك في حرب 1994م  ومحاولة منك مقارنته بعلي محسن الأحمر … فهذا مالا نتفق معك فيه فالرئيس هادي وكثيرا من ابناء الجنوب حين وقفوا وشاركوا في حرب 1994م كانوا يومها يعتقدون ان الشماليين صادقين بوحدويتهم أكثر من الجنوبيين الذين كانوا شركاء في الوحدة! لأسباب أهمها الخلافات التي كانت بينهم ! والتي غذاءها ” صالح” واستغلها لضرب الطرفين ! ولهذا لا يمكن لعاقل ان يصدق كلامك من ان هادي كان راضي على كل ما حصل ! لكنه كان كغيره من بعض الجنوبيين الذين يؤمنون بالوحدة … وكانوا يصدقون ” صالح” وغيره من الشماليين من انهم صادقين في وحدويتهم ! ظل هادي وغيره مخدوعين وليس متآمرين على الجنوب إلى ان كشفت الاحداث الأخيرة أوراق تلك القوى وتبين لهادي وغيره بعدم صدق معظم القوى السياسية الشمالية لا للوحدة ولا لمخرجات ما سمي بالحوار الوطني !

العزيز ” علي البخيتي”

كل ما ذكرته اليوم من مؤامرات شمالية على الجنوب باسم ” الوحدة” صحيح وتستحق عليه الشكر… فشكرا لقول كلمة الحق …لكن تمنينا منك ان تستبعد او ان تصور هادي من انه لازال يمثل خطر على الجنوب ! كنا نتمنى ان تكن شهادتك واعترافك بما حل بالجنوب وشعبها كنا نتمنى ان تكون ( اعترافات شمالية شمالية)  نضيفه ولوجه الله !

لا ان تقحم الرئيس هادي وتصوره للجنوبيين كصالح او علي محسن الأحمر ! الرئيس هادي نعم كان وحدوي ومثله مثل كل الشعب الجنوبي صدقهم ! ومثله مثل السواد الأعظم من الجنوبيين اليوم ادرك وخاصة بعد الانقلاب عليه

ادرك انهم كانوا فعلا كاذبين ومتآمرين على الجنوب والشمال ! وحتمت عليه المسؤولية ان يقود المرحلة باعتبار ان الشعب اليمني شمال وجنوب ضحية كما قلت ” لعصابة” وبالفعل الرئيس هادي يقود المعركة ضد تلك القوى !

لكن ليس من اجل السلطة او محاولة استمرار الظلم لا على الجنوبيين ولا على الشماليين !! اخي ” علي البخيتي” نتمنى منك ان تواصل مشوار الاعتراف (بالذنب) لان الاعتراف بالذنب فضيلة … لكن نرجو ان تكن أكثر وضوح وان تستبعد أي ذكر لأي جنوبي ! حتى لا يفهم أن ذلك تكتيك جديد وثقة من ان قول كلمة حق قد يستغل أيضا لتحقيق اهداف سياسية خبيثة ! تستهدف وحدة الصف الجنوبي ! التي اذا تحققت فمردودها السياسي أثمن من قول حقيقة يدركها ويعيها معظم أبناء الجنوب ! شكرا ” علي البخيتي” والى المزيد لكن دون  ان تقول كلمة حق يراد بها ( باطل)