fbpx
الجميع مع الجميع ( ضد الجميــــــــــــــــــع )!

من اغلى ما يمتلك الانسان (حريته ورايه )، الحرية التي كثيرا ما يعاني بسببها الكثير والراي بقدر ما يعتبره الكثير مخلوق فيه ويعتبره كثيرون من البشر انه عنوانهم ويعتقد الكثير ان رايه.

دائما وابدا الراي السليم والصحيح الذي لا راي يساويه أينما كان صاحب هذا الراي وفي أي مكان او زمان او ظروف ! وهذا ما جعلنا نعاني الكثير من التشتت والفرقة وادى الى فقدان الثقة بيننا وجعل راي الكثير مننا سبب رئيس لسبب ما نحن فيه !

وكما يرى الجميع ان الحرية هي الاغلى في حياته ! لكن عليه ان يعلم ان الحرية لها حدود ومبادئ وقيم سامية توظف من اجلها وينال الكثيرون من أصحابها الشرفاء ينالهم عكسها في كثيرا من الأحيان والظروف عندما يناضلوا من اجلها وفي سبيل تحقيقها ! وصحيح كلنا ننشد الحرية والكل يدلي برايه !

وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن.

لكننا مخطئون في كثيرا من الأحوال … عندما يكون راينا ورؤية كل فرد مننا… (ان لم تقبل رايي او تتبنى رؤيتي فانت عدوا لي ولقضيتي ).

! حتى القضية الوطنية يقصي بعضنا البعض الاخر منها ! ويجرده من الوطنية الخ !

كل هذا سببه غياب (الوعي الوطني ).

لدى الكثير.. وكل هذا افرز عقليات تعتبر ان الحرية والراي توامآن مخلوقة فيهم ! وجعلت مفهوم الوطنية والنضال من اجل الوطن محصورة فيهم لا سواهم !.

فمتى سيرحمنا الله ونناضل سويا من اجل (الحرية للجميع) ومتى نؤمن ان الاختلاف في الراي(لا يفسد للود قضية) ومتى نبتعد عن المكايدات والتخوين والتشكيك ! ومتى ومتى نرى الجميع يناضل من اجل الحرية وسيادة النظام والقانون !

لا ان نرى كثيرا مننا يعتبر الحرية والراي والوطن ( السلم الأقصر) الى الوصول الى تحقيق أحلامه وأهدافه التي لا تتعدى شخصه او بعض من اهله واقاربه والمقربين !  لينسب ذلك باسم الوطن والنضال من اجل الحرية والمساواة  زورا وبهتان !

فمتى ندرك ونعي جميعا اننا وباتباعنا لهذه السلوكيات سنظل نحن أعداء الوطن والشعب الحقيقيين … فكفانا جميعا ان نظل  نعمل ونناضل تحت شعار ومبدأ  ( الجميع مع الجميع ! ضد الجميع)..؟