fbpx
السعودية تحصل على تأييد دولي في التصدي للعدوان الحوثي
شارك الخبر
السعودية تحصل على تأييد دولي في التصدي للعدوان الحوثي

 

يافع نيوز – متابعات:

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية عن حصول المملكة على  تأييد دولي  في التصدي للعدوان الحوثي واستهدافه للمدنيين   حيث عبرت عدد من الدول العربيةوالإسلامية والصديقة ، عن وقوفها مع حق المملكة في هذه الخطوات ، معتبرة استهداف المدن والمدنيين بشكل مباشر، يعطيها الحق في التصدي لأي تهديد  .

وأضاف الصحيفة فى تقرير لها نشر اليوم :  عبرت الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، عن دعمها لحق المملكة في الدفاع عن نفسها وأراضيها،أمام الهجمات الصاروخية الحوثية، بكل الطرق المتاحة ، وقالت الخارجية الأميركية” إن الأسلحة الإيرانية في اليمن لا تمثل تهديدا للمملكة العربية السعودية فحسب، بل للمنطقة بأكملها ” ، مؤكدة حرص واشنطن على أمن المملكة .

وأضاف التقرير : في أكثر من مناسبة أكدت واشنطن أن تهريب الأسلحة إلى اليمن من قبل إيران ، يمتد
لأبعد من اليمن بكثير ، وهو ليس تهديدا للمملكة والمنطقة فحسب ، بل تهديد للولايات المتحدة ولا يمكن أن يستمر  ، كما ا:دت بريطانيا أن من حق المملكة العربية السعودية الدفاع عن نفسها ضد هجمات المليشيات الحوثية، واستهداف المدنيين على أراضيها .

واسشتهد التقرير بتصريح رئيسة الوزراء البريطانية تيرزا ماي الذي قالت فيه : ” إن الحرب التي تقودها المملكة شرعية ، نظرا لدعم الأمم المتحدة لهذا التدخل العسكري المطلوب، لإعادة الحكومة اليمنية الشرعية لحكم البلاد عقب انقلاب المتمردين الحوثيين عليها ” .

وأضاف التقرير : حرصت ماي خلال ردها على نائب بريطاني، على تذكير أعضاء البرلمان أن أمن دول منطقةالخليج يشكل أهمية خاصة للمملكة المتحدة، نظرا لأن تعاون بريطانيا مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عموما، والمملكة العربية السعودية خصوصا، أسهم في إحباط عدد من المخططات الإرهابية التي كانت تهدف إلى زعزعة أمن بريطانيا ، وأسهمت كذلك في إنقاذ أرواح المئات من البريطانيين الذين كانوا على وشك السقوط لضحايا هذهالمخططات الإرهابية .

كان الحوثيون قد استهدفوا  في أواخر أكتوبر، 2016 منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي ، تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي على بعد 65 كيلو مترا من مكة المكرمة دون أي أضرار .

ووفقا لمصادر فقد استشهد وأصيب نحو 700 مدني من السعوديين والمقيمين بينهم 80 شهيدا في المدن جنوب المملكة، منهم 20 طفلا وتسع نساء ، خاصة في منطقتي نجران وجازان ، بسبب المقذوفات التي تستهدفالمساكن والمدارس ، والأماكن العامة ، حيث أطلقت المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح أكثر من 40 ألف مقذوف عبر الحدود منذ بداية الحرب .

 

*القاهرة

أخبار ذات صله