fbpx
محافظ حضرموت يحضر حفل تدشين مشروع العيادات الطبية المتنقلة في عدد من مديريات الساحل
شارك الخبر


المكلا – صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة

أقامت اليوم منظمة “انترسوس” الدولية اليوم بالمكلا تحت رعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وبدعم من منظمة “هل اتيج” حفل لتدشين لمشروعها الطبي للعيادات المتنقلة في مديريات حجر والديس الشرقية وقصيعر والضليعة .

وفي الحفل أعرب محافظ حضرموت عن الشكر لمنظمة “انترسوس” على تدخلاتها المتعددة في المجال الصحي وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية المجانية للأهالي في المناطق الريفية والنائية , وخاصة الاعتناء بصحة الأطفال والأمهات .. مباركًا هذه الجهود التي تعدها السلطة المحلية رافدة صحية متميزة .

ولفت المحافظ بن بريك إلى أن منظمة “انترسوس” واحدة من المنظمات التي تعمل في حضرموت وتحت مظلة السلطة وتقدم خدمة انسانية وصحية وعلاجية وتغطي الكثير من جوانب النقص وخاصة في المناطق النائبة والبعيدة , مؤكدًا بأن السلطة المحلية ترحب مثل هذه الأنشطة ومستعدة ان تقدم لها كل التسهيلات الممكنة بما يمكن من تنفيذ برامج وخدمات تعود بالنفع على المجتمع والاهالي بدرجة رئيسة في المديريات الريفية.

وتطرق محافظ حضرموت إلى الأوضاع الراهنة في المحافظة أمنيًا وخدميًا , مطمئنًا الجميع بأن فخامة رئيس الجمهورية يولي حضرموت اهتمامًا متواصلًا وأبدى تأكيده باعتماد المشاريع التي وجه بها في زيارته الأخيرة للمحافظة ” ساحلًا وواديًا وصحراء” معبرًا عن بالغ الشكر والتقدير لفخامة الرئيس على رعايته لحضرموت وابنائها .

ولفت المحافظ بن بريك إلى أن الظرف الحالي يتطلب قوة وإرادة وشجاعة مطلقة في اشارة إلى ما قامت به القيادة التنفيذية والعسكرية من مهام جسيمة في استتباب الأمن والاستقرار , لكنه قال : “أمامنا مسؤوليات جسام تتمثل في الحفاظ النسيج المجتمعي الواحد لحضرموت لمجابهة كل التحديات والأزمات وبكل شجاعة ” مؤكدًا بأن أي محاولات لتمزيق هذا الصف أو المساس سيواجه بقوة , داعيًا إلى المزيد من التعاون والتعاضد بما يحافظ على ما ننعم به من استقرار أمني وخدمي.

كما القي مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري كلمة أشاد فيها بالشراكة المتميزة مع منظمة ” انترسوس” وجهدها في الوصول إلى المناطق النائبة والريفية وتقديم للأهالي هناك خدمات صحية وتشخيصية متعددة لافتًا إلى ان تدخلات القائمين على هذه المنظمة كان لها أثر البالغ على المجتمعات المستهدفة.

وفي استعرضت مديرة المشروع الطبي للعيادات المتنقلة د. خليل بامطرف الأعمال التي نفذها المشروع في مرحلته الأولى التي استمرت على مدى 6 أشهر والتي استهدف 30 قرية في مديريات غيل بن يمين ويبعث والمكلا وارياف المكلا واشتمل على تدريب وتأهيل للفرق الطبية والمتطوعين وتقديم خدمات علاجية وصحية مجانية للنساء والاطفال في تلك القرى اضافة إلى علاج 226 حالة من سوء التغذية مشيرة إلى أنه بالرغم من صعوبة العمل نظرًا للظروف البيئة والتباعد الجغرافي للمناطق إلا أن العاملين والمتطوعين اثبتوا قدرة عالية في خدمة اهالي تلك المناطق المستهدفة .

ونوهت د. بامطرف إلى أنه سيتم حاليًا تدريب الكادر التمريضي على مدى 16 يومًا إضافة إلى المتطوعات من المناطق المستهدفة التي يمكن ان يسهمن بدور فاعل في عملية الدعم والحشد في انجاح المشروع وبما يمكنه من تقديم خدماته الانسانية والصحية .

كما القيت في الحفل كلمة عن المتدربين من الفرق الطبية والمتطوعين والمتطوعات القاها الشاب صالح باكرشوم أشار فيها إلى تلقيهم تدريبًا مكثف في الرعاية التكاملية لصحة الطفل والتغذية واكتشاف حالات سوء التغذية الوخيم والمتوسط إضافة إلى تشخيص وعلاج الأمراض المعدية وتحصين وتطعيم الأطفال في المراحل العمرية المختلفة وكذا تقديم الرعاية الصحية الأولية للحوامل والنساء في سن الانجاب وكيفية التعامل مع الكوارث . معبرًا عن التقدير لمنحهم هذه الفرصة للمشاركة في تنفذ هذا المشروع لما يحمله من أهداف ورسالة صحية وانسانية .

وتخلل الحفل الذي قدمت فيه فرقة نسور حضرموت فقرات فنية متنوعة عرض ربورتاج مصور عن نشاط فرع منظمة “انترسوس” في حضرموت .

وتم في ختام الحفل تكريم محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك بدرع المنظمة تقديرًا لدعمه ومساندته لأنشطتها المختلفة وخاصة في انجاح مشروعها الطبي للعيادات المتنقلة.

أخبار ذات صله