fbpx
ندوة تعريفية بمهرجان عدن السينمائي الأول
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

اقيمت عصر اليوم في مكتبة مسواط عدن ندوة تعريفية عن مهرجان عدن السينمائي الأول.

 

وفي الندوة قدم صاحب فكرة المهرجان السينمائي الأخ محمد الميسري عرض نبدة تعريفية عن المهرجان وتوضيح اهداف المهرجان الذي سيكون الأول من نوعه حد تعبيره.

 

كما اوضح الميسري الهدف العام من مهرجان عدن السينمائي الأول قائلا “تشجيع الشباب في تنفيذ افكارهم الإبداعية للمشاركة المحلية والدولية واعادة تنشيط الثقافة السينمائية في عدن”.

 

وطالب الميسري كل المعنيين في السلطة المحلية والتجار والداعمين وابناء المدينة الوقوف معاً لإنجاح هذا المهرجان الذي سيشكل نقلة نوعية في مجال الفن والثقافة السينمائية في عدن.

 

كما تخللت الندوة فقرات عدة وكان أهمها مشاركة بيت العود العدني  وكوكبة من الفنانين الشباب المبدعين اعطوا رونقا جميل ولمحات من ثقافة عدن والفن الأصيل.

 

وفي ختام الندوة تم الإستماع للحاضرين وطرح مشاركاتهم والأخد بكل الأراء لتطوير المهرجانً والإستفاذة من ذوي الخبرة في مجال الإخراج والإنتاج للأفلام السينمائية والمهتمين في هذا المجال .

 

ومهرجان عدن السينمائي للأفلام  يقدم عروض لأفلام سينمائية ذات فكر ثقافي ورؤية فنية بشكل مميز، حيث يحرص على توفير منصة للسينمائيين والمواهب في عدن، لعرض اعمالهم وتقديمها للعالم، وذلك من خلال تعزيز ودعم صناعة السينما في عدن.

 

أخبار ذات صله