fbpx
زنجبار أبين تسبح في مياه المجاري وتشهد تكدس للقمامة وسط صمت مطبق “صور”
شارك الخبر

يافع نيوز – زنجبار – نبيل ماطر:

للاسبوع الثاني على التوالي لا تزال مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، تشهد تكدس للقمامة وطفح المجاري، وسط صكت مطبق.

وقال مواطنون بزنجبار، ان القمامة والمجارب، باتتا تشكلان مصدر قلق للمواطنين، ومصدرا لانتشار العديد من الأمراض .

واضافوا، ان  فرزة ( عدن – لودر – شقرة – جعار)  تشهد تكدس القمامات بالشارع الرئيسي  وطفح للمجاري، فيما التجاهل الرسمي لقيادة المحافظة المديرية وصندوق النظافة و التحسين وكذلك ادارة المياه،  والصرف الصحي.

واشاروا، ان الجهات المسؤولة عن ذلك،  لمتقم بواجبها بالشكل المطلوب والصحيح في المتابعة المستمرة والنزول الميداني الى شوارع وازقة المديرية.

وقال المواطن، سعيد احمد  فاضل، اان المسئولية الاولى تقع على المحافظ والجهات التنفيذية، إذ ان محافظة ابين لم تشهد أي تحسن ونحن كمواطنين نقول للمحافظ ان يرحل وعلى الرئيس عبدربه منصور هادي ان ياتي بمحافظ يخدم المحافظة ولا اطيل كون الصور خير  شاهد.

 وشهدت المدينة استياء شديد من قبل المواطنين كون المدينة غابت عنها الخدمات منذ سنوات وما يثير الدهشة ان هناك من يقوم بجمع الضرائب من اصحاب  المحلات التجارية باسم صندوق النظافة وتحسين المدينة دون ان تشهد المدينة اي تحسن كون السلطة المحلية غائبة عن المشهد في مدينة زنجبار.

وناشد الاهالي بمدينه زنجبار  المنظمات الدولية ومنطمات المجتمع المدني لمشاعدة اهالي ابين، في التغلب على المشاكل البيئية التي قد تتسبب  بكارثة نتيحة لغياب دور السلطه المحلية .

أخبار ذات صله