fbpx
الاحتفاظ بالأرض اليمنية أصعب من تحريرها

 

بقلم / علي احمد باعيسى

أكد اللواء أحمد العسيري مستشار وزير الدفاع السعودي على أهمية الاحتفاظ بالأراضي اليمنية المحرره. جاء حديثه هذا بعد معاناه عاشها مع الجيش الوطني والمقاومة اليمنية. منذ أن أنتقلت الحرب العبثية إلى الأراضي اليمنية واللواء العسيري يذيع إنتصارات قوة الشرعية العسكرية في تعز أو الجوف أو نهم وغيرها حتى يأتي ثاني يوم ليعلن أنسحابهم منها وتمكن الحوثي وعفاش من أستعادتها. ما الذي يحدث على الأراضي اليمنية ؟ شئ يحتاج إلى دراسة لتصحيح الوضع أما ترك الأمور هكذا من تبه إلى تبه سيطيل عمر الحرب التى أصبحت حرب أستنزاف. هذا الوضع المتردي سمح بعدم الألتفات للأراضي الجنوبية المحرره وأعادة بنائها .
المقاومة الجنوبية شعرت بمخاطر هذه العملية على أراضيها فأضطرت مكرهه للمشاركة في تحرير أجزاء كبيره من تعز والساحل الغربي بأتجاه ميناء المخا وأمتدت إلى صعده. المقاومة الجنوبية في ذلك تسعى إلى تأمين أراضيها المحرره. بعد أن حققت الأنتصارات المتتالية هذا الأسبوع هل تستطيع المقاومة اليمنية والجيش الوطني أستلام أراضيهم المحرره والأحتفاظ بها. لا أجزم من تجاربنا في قعطبة بالضالع ومن بيحان رأينا كيف أستعاد الحوثي مره أخرى الأرضي .
الف سلام وتحيه للمقاومة الجنوبية والجيش الجنوبي. أما تقديرات الأحتفاظ بالأراضي المحرره نتركها لقوات التحالف العربي. أتمنى أستخدام العين الحمراء لكل متخاذل يفرط في الأرض. درس بليغ من عباره رددها أنسان تعز ( إن تعز تحتفل والجنوبيون يدفنون شهدائهم ) .