fbpx
جنوبيون يسخرون من حديث الرئيس المخلوع ” صالح ” عن الجنوب
شارك الخبر
جنوبيون يسخرون من حديث الرئيس المخلوع ” صالح ” عن الجنوب

يافع نيوز – خاص

سخر ناشطون جنوبيون على صفحات التواصل الاجتماعي من حديث الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الاخير لقناة بي بي سي وحديثه مع الحكومة التي تم تشكيلها في صنعاء والغير معترف بها دولياً، وهاجم فيها الجنوب متوعداً بإفشال اي جهود لاستقلال الجنوب .

وقال القيادي الجنوبي لطفي شطاره في منشور معلقاً على حديث المخلوع  ” صالح صار مثل المجذوب .. كل خطاباته يلعن فيها اليوم الذي عرف فيه هادي أو قربه إلى جانبه أو عينه نائبا له .. سبحان الله لكل طاهش ناهش .. وهادي ينهش صالح طارف طارف .. من ضحك أخيراً ضحك كثيراً ” .

المحامي والقيادي الجنوبي ” يحيى غالب الشعيبي ” قال ان عفاش  فاض الكيل لديه وزاد عليه الضغط النفسي والهزائم تتلاحق والحرب طال امدها، ولايريد تطول اكثر من ذلك ولايستطيع يتحمل اكثر فقرر تحريك ورقة الانفصال حتى يقدم  نفسه للخارج والداخل انه الرجل الاول الذي يحافظ على وحدة اليمن ويرسل رسايل لكل الشمالين الالتفاف حوله، وحتى  يخاطب النفسيه الشمالية الشعبية العارمة التي خاطبها في حرب صيف 94ويريد يستنهظها اليوم بمفردة الوحدة والانفصال..بعد أن استنتج ان هناك استسلام شعبي وقبلي تام وانكسار نفسي وهزيمة معنوية اراد دغدغة مشاعرهم بما انتصروا به في 94..

بدوره علق  رئيس تحرير يافع نيوز ” ياسر اليافعي ” في منشور له على صفحته على الفيسبوك وقال ”  عفاش يجب ان تدرك ان قواعد اللعبة تغيرت وانك اصبحت الحلقة الأضعف في المعادلة اليمنية.
وأضاف اليافعي يجب ان تفهم ان جنوب اليوم ليس جنوب 1994 وانت تعلم من اجتاح الجنوب بذلك الوقت وكيف كان الجنوب وقتها ! يجب ان تصحى من غرورك وعشقك للسلطة، وتدرك ان الويتك وجيشك وامنك المركزي التي كنت تأمرها بحصار المدن الجنوبية وقصفها، واعتقال القيادات انتهت واصبحت اثر بعد عين، واستبدلت بقوات جنوبية تعشق تراب الجنوب ..
وقال مخاطباً ” عفاش ” يجب ان تفهم ان الجنوب كتلة واحدة اليوم، لا يغرك ما يصنعه اذنابك وخلايا الاصلاح من محاولة ايجاد الفتنه والفرقة بين الجنوبيين على صفحات التواصل الاجتماعي، الجنوب اليوم جسد واحد وملحمة تحرير عدن والعند وابين وباب المندب خير شاهد ..
رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن ” صالح ابو عوذل ” علق على تصريحات الخلوع وقال ان هذه التصريحات  حول الوحدة واستقلال الجنوب، ليست جديدة، فقبل الحرب جمع العشرات من ابناء تعز وتوعد بالدفاع عن الوحدة اليمنية، وها هو اليوم يستخدم نفس الخطاب “الوحدة او الانفصال”.
واضاف ابو عوذل ان التصريحات الأخيرة هذه لا تخيف الجنوبيين ، ولكنها رسالة من صالح لجماعة حزب الإصلاح، يحاول فيها ايجاد مبررات لإعادة التحالف بينه وبين جماعة الجنرال علي محسن الأحمر، ومحاولة تجييش الشمال اليمني مرة أخرى إلى جانب من باب انه الوحيد الحريص على الوحدة أكثر من الحوثيين وجماعة الجنرال الأحمر.

وقال ان تخبط المخلوع صالح، تارة بمغازلة السعودية والهجوم على ايران والعكس، دليل افلاس الرجل، ولم يعد يمتلك اي اوراق، خاصة في ظل الرفض السعودي التحاور معه واتجاه الرياض نحو الحوار مع الحوثيين.
واضاف ” ابو عوذل ” ان الجنوب هذه المرة بيد أهله، وأكرر القول ان اي محاولة غزو شمالية مرة بزعم الدفاع عن الوحدة التي قتلها ” اليمنيون الشماليون” مرتين سوف تدفع نحو حرب جهوية وتصفيات بالهوية، وقد تنزلق البلاد في منحدر خطير لن تخرج منه بسهولة.

أخبار ذات صله