fbpx
ما السن المناسب لشراء هاتف محمول لابنك؟
شارك الخبر

يافع نيوز – إرم نيوز

بالتأكيد أي أسرة ترغب في إسعاد أطفالها لأقصى درجة، وترغب في إهدائهم كل ما يتمنوه، ومن أكثر الهدايا التي يرغب فيها الأطفال دائماً، هي الهواتف المحمولة، لأنها تعطيهم الشعور بالنضج والمسؤولية، لكن هل سألت نفسك قبل ذلك، ما هو السن المناسب لطفلك ليمتلك هاتفًا خاصًا به ؟

أطفال اليوم لم يصبحوا مثل الأجيال السابقة، فنحن الآن في عصر التكنولوجيا، حيث يتعلم الطفل التعامل مع التكنولوجيا منذ الصغر، وهو أمر ليس بجيد على الإطلاق، لأنه يبتعد عن ممارسة الرياضة أو التعرف على أصدقاء جدد بطريقة مباشرة، لذلك يجب أن تحرص كل أسرة على أن يمضي الطفل وقتًا كافيًا مع أطفال في مثل سنه، لأن هذا سيساعده على النمو النفسي بشكل طبيعي.

السن المناسب

العديد من الدراسات تناولت هذا الموضوع، لكن أغلبها أشارت إلى أن السن المناسب يجب ألا يقل عن  11 أو 12 عامًا، لأنه يصبح من الطبيعي للطفل الاعتماد على نفسه في بعض النشاطات خارج إطار المدرسة، مثل ركوب المواصلات العامة، لذلك سيكون الهاتف المحمول وسيلة مهمة للتواصل مع والديه.

الرقابة مطلوبة

في هذا السن أيضاً، يبدأ الطفل في تكوين صداقات وعلاقات اجتماعية يريد أن يشعر خلالها بالاستقلالية، لكن الخبراء يرون أنه من الضروري أن يكون الهاتف بسيطًا، أو يسهل مراقبته من جانب الآباء، أما الهواتف الذكية التي يمكن من خلالها الدخول إلى الإنترنت، فلا ينصح بتعامل الأطفال أقل من 15 عامًا معها.

أخبار ذات صله