fbpx
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تفتتح حديقتين للأطفال بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – صالح حنش

تستمر هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بدعم كافة القطاعات في العاصمة المؤقتة عدن، ومنها قطاع الحدائق والمنتزهات، وضمن استكمال عادة تأهيل الحدائق وبالتزامن  مع العيد الوطني لدولة الامارات، والذكرى 49 لاستقلال جنوب اليمن من الاستعمار البريطاني، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساء أمس في العاصمة المؤقتة عدن حديقتان في مديريتي المعلا والمنصورة .

حيث تم افتتاح حديقة بلوك  65 في مديرية المنصورة وحديقة النغم بمديرية بالمعلا ضمن مشاريع تأهيل وترميم وصيانة الحدائق والمتنزهات بمحافظة عدن والذي بدأته الهيئة منذُ تحرير العاصمة عدن .

واثناء الافتتاح هنأ مسؤول الجهة المنفذة للحدائق والمنتزهات “عادل اليزيدي” دولة الامارات قيادةً وشعباً بمناسبة العيد الـ45، وقال ان ذراع الأعمال الإنسانية للإمارات يواصل عطاءه وكرمه حيث افتتح حديقتين في المنصورة و المعلا، وذلك ضمن سلسلة المشاريع الخدمية والتنموية التي يدعمها الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات المحررة .

وأضاف ان هذا ليس بجديد منهم فهم الى جانبنا و قدموا دعم مادي ومعنوي وتمكنوا من تحقيق انجازات ملموسة اعادت تطبيع الأوضاع وساهمت بتخفيف معاناة ابناء عدن  جراء الحرب العبثية من قبل الانقلابيين.

وأشاد بأهمية هذه المشاريع الخاصة بالأطفال والمجتمع ليتمكنوا من الترويح والترفية وأكد على ضرورة استمرار الدعم في بناء الحدائق في محافظة عدن لانه يعطي اﻷمن والامان ويرسم الابتسامة على وجوه ابناء عدن، ويخفف عنهم اثار الحرب وتبعاتها.

ونوه أن عملية بناء الحدائق وترميمها وصيانتها يتفاوت من حديقة الى أخرى حسب العمل المطلوب وهذه الحديقتين اخذت فترة  شهر واكثر كونها شملت  نظافة للمخلفات الصلبة وغيرها واعادة الكهرباء ومياه اضافة الى التشجير والطلاء وترميم موقف الحديقة بشكل كامل .

الجدير ذكره أن الهلال الأحمر الإماراتي افتتح عدد من الحدائق في البريقة وكريتر  ودشن بناء حديقة الشعب في البريقة ضمن مشروع متكامل لإعادة الحدائق والمتنزهات الى وضعها الطبيعي لتكون متنفس لأبناء عدن وزوار وضيوف عدن ..

 

أخبار ذات صله