fbpx
رسالة من مواطن جنوبي إلى خادم الحرمين الشريفين

 

بما أنك أمام من أئمة المسلمين المخلصين وجب علينا النصيحة استنادا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ((الدين النصيحة)) ونصيحتي هي :

1- لم يضر الإسلام شيئا أسوأ مما ضره الإرهاب ، وبصفتكم أكثر المتضررين من تلك الآفة فإن سماحكم بتواجد عشرات من مشائخ الدين التابعين لأحزاب لم يتضح بعد موقفها من الإرهاب في السعودية أمر يخدم الأعداء للاصطياد بالماء العكر ويمنحهم عذرا لاتهام المملكة بما ليس فيها ولا منها .

2- سماحكم بتواجد منابر إعلامية وإعلاميين يستغلون دعم التحالف فيسخرونه لنشر الإشاعات والترويج للفوضى في المناطق المحررة والإساءة لحلفائكم في المقاومة الجنوبية وهو مايخالف أهداف التحالف العربي وعاصفة الحزم ويعين على إضعاف المقاومة وتقوية شوكة الانقلابيين . ولعل قنوات يمن شباب ورشد وسهيل وكثير من الاعلاميين المتدثرين بغطاء الشرعية امثال أنيس منصور وسمير الصلاحي ونجيب غلاب عبدالناصر المودع غيرهم .

3- التمييز بدعم المقاومة وعلاج الجرحى والخدمات في المناطق المحررة صار واضح للعيان وصل الحد إلى أن أحد الجرحى الجنوبيين اسمه يافع الجريري انتحر ، وقائد المقاومة الجريح العقيد علي عبادي تعطلت رجله بسبب عدم علاجه في الأردن وتم إرجاعه إلى عدن . فالتمييز واضح ومن يكذب فليعمل مقارنة بين محافظة لحج ومأرب فكم أستلمت مأرب من دعم عسكري ومدني يوازي عشرة أضعاف ما وصل إلى محافظة لحج رغم أن سكان لحج ثلاثة أضعاف سكان مأرب وموقع لحج الاستراتيجي أهم من موقع مأرب بكثير .

4- عدد اللاجئين في السعودية من محافظة صنعاء يفوق عشرة أضعاف اللاجئين من الست المحافظات الجنوبية رغم أن هولاء هربوا ولم يقاوموا مليشيات الحوثي على عكس الجنوبيين .

5- أغلب الأموال التي تبرعتم بها للشعب اليمني ذهبت إلى جيوب المسؤولين وتحولت إلى بنوك سويسرا .

6- الهلال الأحمر الإماراتي تجربه ناجحة ويتعامل مع المواطن مباشرة بعد أن ظهر فساد مسئولي حكومة الشرعية وعلى هذا ننصحكم بالتعامل مع الشعب مباشرة دون الاعتماد على الجمعيات الحزبية وستجدون الآلاف من المخلصين الصادقين إلى جواركم .

7- الإعتماد على مراكز قوى فاسدة ومتنفذين كانوا السبب فيما نحن فيه وعدم استفتاء شعب الجنوب في أي حلول قادمة سوف يعيدنا إلى مربع الصفر .

8- تأنيث المحلات التجارية في المملكة المستهدف للقطاعات الخاصة التي يعمل بها الغالبية من اليمنيين سوف يقطع أرزاق مئات الآلاف من المغتربين وهذا عمل غير استراتيجي بوجهة نظري وسيكون له عواقب وخيمة لا يخدم المشروع العام للأمة .

حفظكم الله وسدد خطاكم ونسأل الله ان يرزقكم البطانة الصالحة التي تدلكم على الخير وتحظكم عليه ونسأله تعالى أن يجنبكم البطانة السيئة ..