fbpx
تبآ لمن جعلوا الوطن ( اقصر الطرق للكسب الحرام)

بقلم/عبدالرحمن سالم الخضر

صحيح ان الجنوب غنيمة كبرى بالنسبة لقوى النفوذ الشمالية ولا غرابة او استغراب ان يعملوا أي عمل ليحافظوا على هذه الغنيمة والوطن الكبير المترامي الأطراف القليل شعبه والكثير خيراته … لا غرابه حتى ان يقف الى جانبهم شعبهم حتى وان اختلف معهم على امور واحوال مهما كانت ! إلا انه سيظل وفيا لهم فلا يمكن لعاقل ان يصدق ان أهل( تعز واب والحديدة وكل محافظات الشمال)

سيقفون ضد ( علي عبدالله صالح وانصاره) فيما يخص الجنوب ! ولكن بعكس ذلك مهما ارتكب صالح من جرائم بحق الانسانية في الجنوب طوال احتلاله لها او ما يفكر فيه تجاه الجنوب ستجدهم يروا في ( الزعيم صالح) بطل قومي حقق لهم مالم يحققه أي زعيم او رئيس في العالم ! أي حقق لهم السيطرة على الجنوب واحتلالها!

ولهذا  لا اعتقد ان هناك غرابة في ان يظلوا جميعا متفقين حول الجنوب ! مهما اختلفوا او تحاربوا ! لكن الغرابة والعار اليوم ان أكثر المؤامرات والخيانات على الارض وفي ممارسة العمل السياسي هي تأتي من ( الجنوبيين)

ومن المؤسف ومن العار ان الجنوبيين وكأنهم يعيشون كزمن ( سباق التسلح)  في زمن القطبين ( الاتحاد السوفيتي وامريكا) يتسابقون وبصورة مُريبة من منهم سيكون الرابح والفائز في الحصول على موقع يؤهله ممارسة التآمر الشرعي على الجنوب وشعبها !

اعتقد ستلاحظون اليوم كيف الساسة الجنوبيين يتسابقون على عقد الندوات والمؤتمرات التي تطلع منها انتن روائح التآمر على وطنهم وشعبهم ! يا للعار ليت ذلك ناتج عن وطنية حقة لديهم او حب لوحدة او ايمان منهم انه من الممكن ان تكون وحدة حقيقية او اقامة نظام فيه من العدل والمساواة ادنى المواصفات !

اعتقد اليوم انه يجب على الوطنيين الشرفاء داخل الجنوب وخارجها ان يعلنوا مواقفهم الواضحة والصريحة تجاه هذه الفئات الرخيصة! وان لا يأملوا منهم خيرا ابدا … للأسف كل الاسف انهم جعلوا من الجنوب شماعة للابتزاز ! فتجدهم وهم في مناصب الفيد يستحون بل يرتعدون خوفا ويتجنبوا حتى ذكر ( الجنوب) وحين تحدث احد منهم عن الجنوب سرعان ما ينقلك الى حديث آخر ليحدثك ويعطيك دروس في النضال من أجل( بناء الدولة المدنية الحديثة) !

وهو يعلم علم اليقين انه لا يمكن اقامة دولة مدنية ولا حتى قبيلة بالتناوب بين القبائل ! هؤلاء هم ” الجنوبيين” هؤلاء هم من تراهم حين يتم الاستغناء عنهم سرعان ما يقولون وبكل وقاحة ( الجنوب) نحن الجنوبيين الخ ! … هؤلاء هم سبب مشكلتنا وهؤلاء هم من يسخرون كل الامكانيات لشراء ذمم ودماء جديدة تلتحق بصفوفهم وهم من يعمل ليل ونهار لأفشال اي دعوات جنوبية للتصالح الحقيقي ووحدة الصف الجنوبي !

لانهم يدركوا جيدا ان لا مكان لهم بين الشرفاء  كما يدركوا ان (الوطنية الحقيقية والبناء) أصعب بكثير من الاسترزاق الرخيص الذي افسد دمائهم وسيجعل دماء ابنائهم ملوثة بالذنب الذي اقترفوه تجاه وطن وشعب قدم قوافل من الشهداء والجرحى

الذين لم تلتئم جراحهم بعد!!  هؤلاء  الذين لولاء تضحياتهم فلن يجرؤ احد منكم ان يدخل عدن او حضرموت او الضالع وابين وشبوة وغيرها من المناطق المحررة في الجنوب !

واليوم نذكرهم ونقول لهم مهما اذنبوا في حق شعبنا العظيم ومهما ظلت مؤامراتكم تحاك دون خجل او حياء من الله عز وجل . فأنكم ستندمون غدا يوم لا ينفع الندم … فعودوا الى رشدكم عودوا واذكروا شعبكم ووطنكم ولا تجعلوا منه مقايضة وابتزاز من أجل الاسترزاق( الرخيص)

عودوا الى رشدكم فمهما كسبتم حرام لن يغنيكم عن  وطن انجبكم فخذلتموه واسمعوا لقول اعظم الخلق واصدقهم ( رسول الله صلى الله عليه وسلم ) حين سُئل  عن الحلال والحرام … قالوا يا رسول الله.. هل يمكن ان يضيع ( الحلال) فأجاب بنعم قد يضيع… وقالوا وهل يضيع ( الحرام) فقال نعم يضيع هو ومولاه !! فأين انتم من هذا …

اللهم اني بلغت  فأشهد عليهم