fbpx
خلق خصومات وليس اعتذارات..

 

_تم استدعاء السفير البريطاني في اليمن بالرياض مطلع شهر سبتمبر للاعتذار لهادي عن مانشرته قناة بي بي سي بشان مبادرة كيري..وبعدها بريطانيا عبر سفيرها نفسه ايدت مبادرة كيري رسميا وهي خارطة الطريق التي نسرتها بي بي سي و التي قدمها المبعوث الأممي ولد الشيخ ورفضها هادي .

 

– اليوم تم الاعتذار من الإدارة الأميركية كماجاء بوكالة سباء الشرعية للرئيس هادي عن تصريح كيري في مسقط وفي سياق خبر وكالة سباء نفسه ان المبعوث الأمريكي ناقش مع هادي مبادرة كيري خارطة ولد الشيخ التي رفضها هادي. وجاء بخبر وكالة سباء على لسان المبعوث الامريكي مايلي..

وأضاف ” ان خارطة الطريق هذه لا تعد اتفاقيه بل مرشدا ودليل اولي لبدء واستئناف المفاوضات التي يمكن طرح فيها ومن خلالها ما يمكن لانجاح فرص السلام دون تدخل او ضغوط من احد باعتبار الحل في النهاية يصنعه اليمنيون انفسهم…)..
-اي اعتذارات تتحدثون عنها وتوهمون هادي انه حقق مكاسب وانتصارات سياسية كبيرة ؟
-باختصار يا دبلوملسية عفاش ومنظومة حزب الاصلاح المحيطة بهادي حرام عليكم كفاية ضربتم هادي بالحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية لاتضربوه بالمجتمع الدولي والدول الكبرى.
نحن كجنوبيين تحملنا ونتحمل مايجري من نتائج سياساتكم القذرة . وكلكم مبرمجين جنوباللتعتيم عن قضية الجنوب فقط ونحن نعرف ذلك ..ولن تنجحوا مطلقا مهما تركتم عفاش والحوثي وتفرغتم ضد الجنوب ..
..لكن سياساتكم الخبيثة لتضخيم هادي انه البعبع الذي تعتذر له لندن وواشنطن لعبة كبيرة حرام عليكم..كفاية خلق الخصومات .