fbpx
تحت اشراف ميداني للجنة الامنية بالمحافظة.. محافظ المهرة يبدأ بتنفيذ حملة إزالة المباني العشوائية في عاصمة المحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص:

بدات السلطات المحلية اليوم الاثنين 24 اكتوبر بتنفيذ اعمال ازالة للمباني العشوائية في عاصمة محافظة المهرة  الغيظة تحت اشراف مباشر من رئيس السلطة المحلية محافظ المهرة محمد عبدالله كده.

وبحسب توجيهات ملزمة امر بها محافظ المهرة تبدا حملة الازالة اليوم في العاصمة الغيظة بحضور ميداني ملزم لجميع اعضاء اللجنة الامنية بالمحافظة التي تتكون من قادة جميع الاجهزة الامنية وقائد المحور وقادة الالوية والوحدات العسكرية في المحافظة خلال تنفيذ اعمال ازالة العشوائيات.

الجدير للاشارة ان ضاهرة البناء العشوائي والتي يرافقها عادة اعمال بسط على اراضي ومباني عامة لم تكن موجودة في محافظة المهرة سوى على نطاق فردي محدود لبعض النافذين، الا انها  انتشرت خلال العامين الماضيين نتيجة ظروف الحرب التي تمر بها البلاد ومارافقها من انفلات امني واسع .

ويعد قرار المحافظ( كدة)بتنفيذ حملة ازالة العشوائيات ايجابيا ويلاقى استحسانا كبيرا على النطاق العام.

وعلى صعيد موازي يطالب المواطنيين بالغيظة السلطات المحلية وبالتزامن مع حملتة ازالة العشوائيات ان تقوم بوقف اعمال بسط وسيطرة على مباني عامة كمبنى وكالة الانباء وحوش ادارة الصحة بالمحافظة وغيرها التي سيطر عليها رجال قبائل موالون للمحافظ حسب مصادر عاملة بتلك الادارات.
اضافة الى مطالب عامة للسلطات المحلية بالمحافظة بتعزيز جهودها الامنية ووقف اعمال تهريب واسعة تمولها مراكز قوى عسكرية مرتبطة بنظام صالح ولازالت تمارس نشاطها حتى اللحظة دون رادع نتيجة فراغ وتسيب كبيران تعاني منه الاجهزة الامنية اضافة الى وضع اسوء منه في الالوية والوحدات العسكرية المرابطة في المهرة التي تحولت لأطلال وسط رضى كبير من قبل معظم قادتها وغياب جهود السلطات المحلية بالمحافظة في ذات الصعيد.

أخبار ذات صله