fbpx
مدراء مديريات يافع والمشائخ والأعيان يعلنون تأييدهم للخطوات التي تقوم بها قوات الحزام الأمني لإنهاء الصراع القبلي في منطقة تلب
شارك الخبر

 

يافع – فواز الحنشي
أعلن مشائخ وأعيان ومدراء مديريات يافع تأييدهم الكامل لكل الخطوات التي يقوم بها الحزام الأمني لإنهاء الصراع القبلي في منطقة تلب التابعة لمكتب اليزيدي.

وجاء بيان التأييد بعد اجتماع عقد ظهر اليوم بجبل اليزيدي ضم مشائخ وأعيان من مكاتب يافع وكذا مدراء المديريات لمحاولة ايجاد حل سريع وسلمي يفضي إلى إنهاء الصراع القبلي بين الاطراف المتنازعة.. وكذا اعطاء مهلة أخيرة للأطراف المتصارعة بغية تسليم أنفسها لقوات الحزام الأمني باعتبارها سلطة أمنية محايدة هدفها الأول والأخير وقف الصراع الحاصل في منطقة تلب بين قبيلتي آل بن فليس وآل بن حسن.

وخرج الاجتماع بقرارات تتضمن وقف مؤقت لإطلاق النار من جانب قوات الحزام الأمني ضد جماعة آل مشهور التي رفضت تسليم نفسها مع تحديد فترة زمنية أخيرة ستنتهي صباح غدا الثلاثاء ١٠/٢٥ الساعة العاشرة صباحا ١٠:٠٠ ، وفي حال أصر آل مشهور على عنادهم ستبدأ قوات الحزام الأمني باستخدام القوة ضدهم لارجاعهم إلى طريق الصواب.. امتثالا لقول الحق سبحانه وتعالى : (( وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)).

وقال قائد الحزام الأمني نبيل المشوشي في تصريح له أن هدف قوات الحزام الأمني تثبيت الأمن والاستقرار وحماية المواطنين في كل شبر من المناطق التي تتواجد فيها قواته.
وأضاف المشوشي أنهم لن يتركو الفرصة لأي طرف يريد إثارة الفوضى في المجتمع.
وأكد إن قواته جاهزة لتنفيذ أي مهمة ضد أي طرف يتمرد على النظام والقانون.

الجدير ذكره أن جميع الاطراف المتصارعة بادرت بتسليم أنفسها لقوات الحزام الأمني عدا جماعة آل مشهور التي لازالت تواجه سلطة الدولة الأمنية من خلال اطلاق النار على قوات الحزام الأمني.

حضر الاجتماع من جانب الحزام الأمني كلا من:
– القائد نبيل المشوشي
– القائد منير أبو اليمامة
– القائد علي عسكر اليزيدي
– القائد صلاح سريب الشعيبي
– القائد فواز الشبحي

أخبار ذات صله