fbpx
نائب وزير التعليم الفني يُوَجِّه مكاتب الوزارة و المعاهد بالمحافظات بتمديد فترات التسجيل لِلطُّلَّاب حتى 3 نوڤمبر
شارك الخبر

 

عدن / عـيـدروس زكـي :

وَجَّه الأستاذ عبد ربه غانم المحولي ، نائب وزير التَّعلِيم الفَنِّي و التَّدرِيب المِهَنِي ، اليوم ، المُدِيرُون العامُّون لمكاتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني و العمداء و المديرون للمعاهد التقنية و المهنية بمحافظات الجمهورية ، تمديد فترة التسجيل للطُّلَّاب المُستَجدُّون لتمكنهم من الالتحاق بالدراسة حتى تأريخ الموافق 3 نوڤمبر ” تشرين الثَّانِي ” 2016 م .

و أوضح نائب الوزير المحولي ، في مذكرة توجيهه ، أن ذلك التمديد جاء بناءً على العديد من المقترحات التي رُفِعَت من مكاتب الوزارة بالمحافظات لضرورة تمديد عملية القبول و التسجيل في المعاهد نظراً إلى تَدَنِّي مستوى الالتحاق و التسجيل في المعاهد لأسبابٍ مختلفة منها ما يمر بها البلد من ظروف معروفة للجميع .

مُضيفَاً : ” و إنه تلافياً لمعضلة تَدَنِّي عدد المُسَجِلِين حتى الآن و لكي يُسنَح الوقت الكافي لأبنائنا الطُّلَّاب للالتحاق بالدراسة في المعاهد ، فإنه على مكاتب الوزارة و معاهدها تمديد فترة التسجيل للمستويين التقني و المهني حتى التأريخ المذكور سلفاً و أن على المكاتب و المعاهد بالمحافظات التزام الإعلان عن ذلك على بواباتها و إتاحة التسجيل أمام الطُّلَّاب بحسب ما ذُكِرَ آنِفَاً ” .

داعياً ، المكاتب و المعاهد بالمحافظات ً، إلى توفير المُتَطَلَّبَات كافة لتسجيل الطُّلَّاب داخل المعاهد و تسهيل ذلك لهم .

و شَدَّدَ الأستاذ عبد ربه غانم المحولي ، نائب وزير التعليم الفني و التدريب المهني ، في منتهى مُذَكِّرَتِه التَّوُجِيهِيَّة ، على تخصيص رسوم تسجيل الطُّلَّاب أجوراً للجان و القرطاسية الخاصة بمرحلة التسجيل و تنفيذ اختبارات القبول و إظهار نتائجها .

في سياقٍ مُتَّصِل ، تَمَنَى نائب الوزير عبد ربه غانم المحولي ، في تصريح صحافي بالمناسبة ذاتها ، لأبنائه الطُّلَّاب دوام التوفيق في خطاهم التسجيلية و كل النجاح في اختباراتهم القبولية لما يشكلونها من روافد شابة مهمة تَنهَض بالاقتصاد الوطني و استثماراته الناجحة نفسها لن ترقى من دون مخرجاتهم الفنية المهنية التقنية التي أسواق الأعمال تكون دائماً و أبداً في أمَسِّ الحاجة إلى سواعدهم السَّمرَاء الواعِدَة القادِرَة على البَذل و العَطَاء من أجل وطنٍ مشرق يَسعَد بجميع أبنائه و يَفخَر .

أخبار ذات صله