fbpx
الزبيدي يراس اجتماعا دوريا للمكتب التنفيذي بالعاصمة عدن
شارك الخبر
الزبيدي يراس اجتماعا دوريا للمكتب التنفيذي بالعاصمة عدن

يافع نيوز – عدن

ترأس اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن ليوم الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للعاصمة.
وافتتح المحافظ الاجتماع بكلمة مقتضبة قدم خلالها لمحة عن الاوضاع والتحديات التي تواجه المحافظة.
ثم ناقش المجتمعون تقريرين الاول خاص بالأوضاع في المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة والاجراءات التي اتخذت لمواجهة وباء الكوليرا الذي ظهر في بعض مديريات العاصمة عدن فيما ناقش التقرير الآخر مستوى انجاز المشاريع الاستثمارية في العاصمة عدن خلال الفترة يناير – اكتوبر 2016م .
واكد اللواء الزبيدي في كلمته في مستهل النقاش على اهمية مضاعفة الجهود المبذولة لمواجهة التحديات المماثلة امام الجميع والتي تمس بشكل مباشر جهات مواطني العاصمة عدن سيما في مجال الخدمات العامة والجانب الصحي واوضح في كلمته ان هناك عبث متعمد يستهدف الخدمات الحيوية وان قيادة المحافظة لن تصمت عن ذلك وانها ستضرب بيد من حديد على يد كل عابث .
وفي الاطار تحدث الدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان مشرا إلى ان عدد الحالات المشتبه بإصابتها حتى يوم امس 180 حالة اشتباه منها عشر حالات مؤكدة و9 حالات وفاه جميعها توفت في منازلها ودون تأكيد اصابتها وجميع هذه الحالات تم رصدها في الأحياء الشعبية والعشوائية في كل من مديرية دار سعد وحي الشيخ اسحاق بالمعلا.
واوضح مدير مكتب الصحة ان عمليات الرصد والمتابعة بينت ان مصدر الوباء يأتي من المياه الملوثة مؤكدا خلو المدارس من أي حالات اشتباه بالإصابة.
كما اكد ان الوضع تحت السيطرة ولم يسجل وان هناك جاهزية كاملة ولمحاصرته، وهناك اقسام خاصة المدن لمواجهته في كل مستشفيات الصداقة والجمهورية وصلاح الدين ، كما ان العلاجات والمستلزمات الطبية متوفرة وهناك احتياط كاف لمواجهة اي تطور مفاجئ.
بدوره اشاد الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة بجهود قيادة المحافظة وما اظهرته من تفان في مواجهة هذا الوباء ومحاصرته، وانتقد الدكتور الوليدي غياب الاعلام الرسمي في التعاطي مع هذا الوباء.
وناقش الاجتماع أعمال البسط والاقتحام للمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة ولمواجهة ذك وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشئون المديريات ومدراء عموم المديريات لإحصاء العقارات والاراضي المنهوبة والمقتحمة والتنسيق مع مدير أمن العاصمة لإخراج المقتحمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
كما ناقش الاجتماع مستوى الانضباط الوظيفي واداء المكاتب التنفيذية في المحافظة ،وفي هذا الشأن وجه المحافظ مديري المكاتب بتفعيل الانضباط وتحمل مسؤولية أي اخلال في هذا الجانب .

أخبار ذات صله