fbpx
المحافظ الخبجي يناقش مشكلة تأخر الرواتب مع مدراء مدارس مديرية تبن بحضور مدير التربية بالمحافظة ومديرا التربية بالحوطة وتبن ومدير المديرية  
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص:

ناقش محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم، مشكلة تأخر صرف رواتب المعلمين بمديرية تبن، والوضع التعليمي، مع  مدراء المدارس بتبن ، بحضور مسؤولين محليين وتربويين.

وفي اللقاء المفتوح الذي عقد في قاعة مكتب الصحة والسكان بالحوطة، والذي دعت له نقابة المعلمين الجنوبيين بمحافظة لحج، طرح مدراء المدارس استفساراتهم عن مشكلة ” تأخر الرواتب” لثلاثة اشهر لموظفي التربية بمديرية تبن، كما طرحوا  بكل شفافية، العديد من المشاكل لمناقشتها مع محافظ المحافظة ومدير التربية والتعليم بالمحافظة.

 

وعقب طرح الاستفسارات من المعلمين ومدراء المدارس، وضعح المحافظ الدكتور ناصر الخبجي، ردود عن تلك الاستفسارات، وخاصة فيما يتعلق بمشكلة ” تأخر الرواتب” عن مديرية تبن، مشيرا ان انعدام السيولة المالية في البنك، تسببت بالعديد من المشاكل، في مقدمتها رواتب الموظفين، واحدثت ارباكا للعمل في مختلف القطاعات الحكومية بالمحافظة، وهي مشكلة غير محصورة على لحج، بل على كل المحافظات الجنوبية المحررة.

 

واكد المحافظ الخبجي، حرص السلطة المحلية على توفير المرتبات لكل القطاعات الحكومية في المحافظة ولا تقتصر الجهود على قطاع التربية بالرغم من الاهمية الكبيرة التي يشكلها قطاع التربية في تربية الاجيال وتحسين مستوى التعليم باعتبار جيل اليوم وهو صانع المستقبل .

 

وأعتبر الخبجي ان هناك اسباب كثيرة ادت الى تأخر عملية صرف المرتبات منها سياسية واقتصادية ومالية وانعكست هذا الاسباب في النقص الحاد في توفر السيولة المالية خاصة في المناطق المحررة بهدف خلق الفوضى التي تسعى ورائها قوى تنفذ مخططات مليشيات الحوثي وحليفهم صالح بعد ان يأسوا في بسط هيمنهم على هذه محافظات الجنوب .

 

وقال ان الاموال التي نوفرها بين الحين والاخر انما هي ايرادات لمحطات الوقود وهي بالكاد تغطي بعض مرتبات التربية في مديرية تبن اذ نوفر ما يقرب من مليار ريال في حين يحتاج قطاع رواتب المحافظة  الى نحو مليارين ونصف ريال شهريا.

 

واشار المحافظ الى ان حق الاضراب مشروع للمعلمين متى ما ارادوا فعل ذلك ولكن في المقابل علينا ان نضع في الحسبان المصلحة التي سنجنيها من هذا الاضراب وما مصير ابناؤنا الطلاب وهل سيخدم تطوير العملية التعليمية؟

واضاف، نحن نمر بمرحلة صعبة للغاية وعلينا ات نتكاتف لبناء ما ننشده من حياة متساوية تكفل فيها كل الحقوق الانسانية .

 

هذا وقد خرج اللقاء الموسع بعدد من المعالجات والحلول اهمها تشكيل لجنة مالية مكونة من اربعة مناديب لمتابعة مرتبات المعلمين وكذا تشكيل صندوق طبي لدعم المعلمين المرضى ودمج كل النقابات التعليمية في كيان  نقابي موحد .

 

حضر اللقاء الموسع الاستاذ نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاخ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن والاخ محفوظ الكيلة مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تبن والاخ لطف اليماني رئيس نقابة المعلمين الجنوبين بمحافظة لحج.

 

img_9556 img_9554 img_9547 img_9550

أخبار ذات صله