fbpx
هيئة #الهلال_الأحمر _الاماراتي تسلم مياه عدن كميات من مادة الكلور لمواجهة مرض الكوليرا
شارك الخبر

عدن  – صالح حنش – تصوير أديب العفيف

ضمن دعمها للقطاع الصحي في العاصمة عدن، ولمواجهة وباء الكوليرا، الذي بدأ ينتشر في بعض العاصمة والمحافظات المجاورة، سلمت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي صباح اليوم الأربعاء مؤسسة مياه عدن كميات من مادة الكلور  لمكافحة مرض الكوليرا .

وقال وكيل محافظ عدن نصر الشاذلي لـ ” يافع نيوز ”  تسلمنا اليوم كميات من مادة الكلور المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي واللآزمة لمكافحة مرض الكوليرا .
وأوضح نصر الشاذلي اهمية هذه الخطوة التي اتت بوقتها كون المدينة بحاجة ماسة لها خاصة وأن مرض الكوليرا بدأ ينتشر في العاصمة عدن وهذا يهدد حياة الكثير حسب قوله .
وأكد الشاذلي على ضرورة تطويق هذا المرض ودعا المواطنين إلى أخذ معايير الوقاية من الكوليرا وإلى تفاعلهم للقضاء على هذا المرض وختتم قوله بالشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي قدمت الكثير في سبيل إعادة الحياه إلى طبيعتها بالعاصه عدن  .
وقال عارف حسن رئيس قسم التعقيمات في المياه إن الكميات من مادة الكلور اتت بالوقت المناسب خاصة وان المرض جتاح عدن مؤخرا موضحا انه سيتم إفراغ الكلور في خزانات المياة بدون تأخير كما نوه إلى أهمية تظافر الجهود من قبل السكان لتطويق المرض واحتوائه وشكر بدوره هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي لبت النداء وبادرة لهذه الخطوة التي من شأنها ستكون طوق نجاة من جحيم الكوليرا .

وعقب تسليم الكلور تم صب كميات منه في خزانات المياه الواقعة في منطقة البرزخ بجبل حديد .

يشار الى ان مستشفيات العاصمة عدن سجلت عدد من الحالات المصابة بمرض الكوليرا، وهناك مخاوف من انتشارها .

dsc02418

أخبار ذات صله