مصرع 8 من القيادات الميدانية الحوثية في غارات جوية بصعدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 05:27 توقيت مكة - 20:27 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصرع 8 من القيادات الميدانية الحوثية في غارات جوية بصعدة
مصرع 8 من القيادات الميدانية الحوثية في غارات جوية بصعدة
يافع نيوز – صحف:
كشفت مصادر يمنية، عن مصرع 8 من كبار القادة الميدانيين في مليشيات الحوثيين باليمن، خلال غارات جوية، استهدفت الثلاثاء، تعزيزات عسكرية للانقلابيين كانت في طريقها لتعزيز جبهة القتال في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للجماعة.
وقالت المصادر إن طائرات التحالف العربي المشترك، نفذت هجوماً جوياً على رتل عسكري متجه إلى بلدتي كتاف – البقع بصعدة، أقصى شمال اليمن، أسفر عن قتلى بالعشرات في صفوف الانقلابيين الحوثيين، وتدمير آلياتهم العسكرية.
وبحسب المصادر، فإن الضربات الجوية، أدت أيضاً  إلى مقتل 8 من قيادات الجماعة الحوثية العسكريين، كانوا متوزعين على الآليات العسكرية التي استهدفتها الطائرات، وهم: القيادي الحوثي أبو نعيم الخولاني، ومرافقوه عيسى ثاليه وأسد حمزة الحوثي، وعلي الملحاني، وابن حمدة، إلى جانب ثلاثة آخرين ينتمون إلى منطقة خولان عامر، لم يتم التعرف على أسمائهم.
وأكدت المصادر أن جثامين هذه القيادات نُقلت إلى بلدة “صعدة القديمة”، ودفنت في مقبرة تقع جوار مدرسة الخضراء.
ويوم الاثنين، قتل 3 من قادة الحوثيين والموالين للرئيس السابقعلي عبدالله صالح، خلال المواجهات العسكرية في منطقة باقم، هم زيد الكبسي، والقيادي أبو صالح الغمري، قائد كتيبة الموت الحوثية، وقيادي آخر، يدعى أبو عمار ياسر عبدالله، طبقا لما أعلنه وكيل محافظة صعدة، يوسف دهباش، في تصريحات صحافية.
ونقلت تقارير إعلامية محلية، نقلا عن مصادر ميدانية، مقتل القيادي الحوثي، جعفر محمد عدلان، والقيادي الثالث أبو عبدالله الحوثي، وهو من القيادات المقربة من زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، ويتقلد منصب المشرف على اللواء 101 مشاة.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.