الوزير السعدي : غير متفائلون في التزام الانقلابيين بالهدنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 04:03 توقيت مكة - 19:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الوزير السعدي : غير متفائلون في التزام الانقلابيين بالهدنة
الوزير السعدي : غير متفائلون في التزام الانقلابيين بالهدنة

يافع نيوز – صحف:

قال الدكتور محمد السعدي وزير التجارة والصناعه٬  إنه لا يتعين الاعتماد على الوعود اللفظية للانقلابيين وإنما يجب أن يكون هناك تطبيق عملي للهدنة.

وأضاف السعدي لـ الشرق الأوسط: «حتى الآن لا يوجد ما يدعو للتفاؤل الكبير لكن نتمنى أن تكون الظروف المحيطة والأحداث القائمة والخسائر المتتالية٬ دافًعا للطرف الانقلابي حتى لا يخل بالهدنة وأن يكون وقف إطلاق النار مفتاًحا لمعالجات جديدة للأزمة في المستقبل».

وتابع الوزير السعدي قائلاً: «التجارب الماضية يجب أن تكون مفيدة وألا يؤسس عليها المستقبل إلا للعبرة٬ ويفترض أن يكون هناك جدية في معالجة الأوضاع٬ ولا يمكن الاعتماد على الوعود اللفظية وحدها وإنما يجب أن يكون هناك تطبيق عملي٬ الفرص التي تتاح لإيقاف الاقتتال يجب الاستفادة منها».

وكان المبعوث الأممي قد دعا الليلة قبل الماضية كل الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي إلى تشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية حتى يفضي إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن.

وقال: «أدعو إلى إعادة تفعيل فورية للجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها إلى ظهران الجنوب بحسب ما تم الاتفاق عليه خلال مشاورات الكويت»٬ مذكًرا الأطراف بأن وقف الأعمال القتالية يشمل الالتزام بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين٬ دون أي عوائق٬ إلى المناطق كافة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.