الشرطة التركية تقتل “داعشيا مفترضا”

ANKARA, TURKEY - OCTOBER 19 :  Turkish police officers stand guard around the building where suspected Daesh member was captured dead in a counter-terrorism operation in Ankara, Turkey on October 19, 2016. The suspect, who did not respond to demands "to surrender", was killed during a clash with police. Scores of explosives were found in the suspects home by bomb and crime scene investigation teams. (Photo by Guven Yilmaz/Anadolu Agency/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

قتلت الشرطة التركية بالرصاص شخصا، الأربعاء، يشتبه بأنه من متشددي تنظيم داعش، يعتقد أنه كان يعتزم القيام بتفجير انتحاري.

وتعقبت فرقة لمكافحة الإرهاب المشتبه به إلى الطابق التاسع من مبنى في أطراف العاصمة أنقرة، حيث قتل في تبادل لإطلاق النار في نحو الساعة الثالثة صباحا (بتوقيت غرينتش)، بعد أن أطلق النار ردا على طلب الشرطة منه الاستسلام، وفق ما نقلت “رويترز” عن “وكالة الأناضول للأنباء”.

وقالت الأناضول إن الشرطة عثرت على مواد متفجرة في موقع الحادث، وأبلغ حاكم أنقرة إرجان توباجا الصحفيين أن هناك شكوكا بأن المشتبه فيه كان يستهدف احتفالات عامة في العاصمة.

وأضافت الوكالة أن هذا الرجل مسجل في مدينة ديار بكر بجنوب شرق البلاد، وولد في 1992.

وحظر مكتب حاكم أنقرة الاثنين الاجتماعات العامة والمسيرات حتى نهاية نوفمبر، بعد تلقي معلومات مخابرات بأن مسلحين يعتزمون شن هجمات في العاصمة.

وفرض هذا الحظر بموجب قانون الطوارئ الذي بدأ تطبيقه بعد محاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو، وهو يأتي في الوقت الذي تقوم فيه تركيا بعملية عسكرية بدأت قبل شهرين تقريبا في سوريا دعم لمعارضين لطرد تنظيم داعش من حدودها الجنوبية.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock