التحضير لتحرير الحديدة والساحل الغربي لليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحضير لتحرير الحديدة والساحل الغربي لليمن
التحضير لتحرير الحديدة والساحل الغربي لليمن
يافع نيوز – الخليج:
كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني، عن حملة عسكرية مرتقبة لتحرير الحديدة والساخل الغربي لليمن من قبضة جماعة الحوثي وصالح الانقلابية.
ونقلت صحيفة ” الخليج ” الإماراتية عن مصادر عسكرية مسؤولة، أن الجيش الوطني أقر حزمة من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى الحد من تهديدات الانقلابيين، للملاحة البحرية الدولية في منطقة «مضيق باب المندب».
وقال العميد عبدالكريم سيف الحدي أحد القيادات العسكرية في جبهة «حرض ميدي» في تصريح للصحيفة إن قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي، أقرت تصعيد العمليات العسكرية الهادفة إلى التسريع بتحرير محافظة «الحديدة» الساحلية، والتي تطل على مضيق باب المندب .
مشيرا إلى أن ذلك سيتم بالتزامن مع استعادة السيطرة على منطقة «ذو باب» وإنهاء وجود قوات الحوثي وصالح في منطقة ميناء «المخا» الذي يعد أحد المنافذ البحرية المؤدية إلى منطقة «مضيق باب المندب».
وذكر العميد الحدي إلى أن الحوثيين وقوات صالح استبقوا حملة عسكرية وشيكة للجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف لتحرير محافظة الحديدة بنشر مجاميع إضافية من عناصرهم إلى جانب تعزيز تواجدهم في جزيرتي «حنيش الكبرى وزقر» الواقعتين على البحر الأحمر.
وبيّن أن قوات الشرعية بصدد استكمال تحرير مناطق الساحل الغربي ضمن حملة عسكرية موسعة تهدف إلى إنهاء تمركز قوات الحوثي وصالح بالقرب من مواقع مطلة ومتاخمة لمنطقة «مضيق باب المندب»، واستعادة السيطرة على جزيرتي «حنيش الكبرى» و«زقر» وذلك لوقف تهديداتهم لسلامة الملاحة البحرية الدولية في منفذ باب المندب والمياه الدولية المتاخمة للسواحل اليمنية.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.