غضب شعبي وانفلات أمني في صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 06:42 توقيت مكة - 21:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
غضب شعبي وانفلات أمني في صنعاء
غضب شعبي وانفلات أمني في صنعاء

يافع نيوز – عكاظ:

تشهد صنعاء وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية انفلاتا أمنيا كبيرا وحالة من الغليان الشعبي جراء رفض الحوثيين صرف المرتبات. وقالت مصادر إعلامية يمنية في صنعاء لـ«عكاظ»: عصابات مسلحة ممن أطلقتهم الميليشيات من سجن المركزي وبعضهم محكوم عليهم بالإعدام وآخرون من كبار المتورطين بقضايا جنائية وأخلاقية يقومون بأعمال نهب وسرقة للكثير من المنازل، كما يعتدون على سيارات تابعة لشركات تجارية كبرى في الشوارع العامة وسط غياب للضوابط الأمنية.

وأوضحت المصادر أن إحدى العصابات قامت يوم الجمعة باعتراض سيارة نقل متوسط (دينا) تابعة لإحدى الشركات شارع تعز وسط صنعاء بهدف نهبها وحاولوا إنزال السائق بالقوة لكنه تمكن من الإفلات رغم قيامهم بإطلاق النار عليه وملاحقته في الشوارع مما أثار حالة من الرعب في أوساط المدنيين.

ولم يقتصر الانفلات الأمني على صنعاء بل إن محافظتي الحديدة، وإب تشهدان أعمال سطو على الأراضي ونهب وإحراق لعدد من المحلات التجارية من قبل عصابات مدعومة من الميلشييات الانقلابية.
وتواصل الميليشيات الانقلابية رفض تسليم الرواتب لموظفي الدولة، والعسكريين للشهر الثالث على التوالي، كما ترفض تسليم الحكومة الشرعية كشوفات بأسماء موظفي الدولة لما قبل نكبة سبتمبر 2014، وسط توقعات بانطلاق انتفاضة شعبية من قبل موظفي الدولة والمؤسسات اليوم (الأربعاء).

وقال ناشطون على صفحة التواصل الاجتماعي المسجلة تحت مسمى «أنا نازل»: «الذي يصير يصير قطع الرأس ولا قطع المعاش. يوم الأربعاء ١٩ أكتوبر سيكون الحشد المدني والعسكري في حديقة الثورة بالحصبة صنعاء وستكون مسيرة سلمية لعدم صرف الرواتب».

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.