fbpx
بتكلفة 200 مليون ريال : نائب محافظ لحج يضع حجر الأساس لمشروع محطة تعاونية ” لَبْعُوس ” للمحروقات بيافع
شارك الخبر

 

يافع – عـيـدروس زكـي :

في مضمار احتفاء شعبنا الأبي بمناسبة الذكرى الـ 53 لثورة الـ 14 من أكتوبر ” تشرين الأول ” 1963 م ، وضع الأستاذ عوض بن عوض عبد الله الصلاحي ، نائب محافظ محافظة لحج ، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، اليوم ، حجر الأساس لمشروع محطة تعاونية ” لَبْعُوس ” النموذجية للمحروقات ، بمدينة لَبْعُوس بمديرية يافع بالمحافظة .

و تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 200 مليون ريال يمني ، و يُجرَى تنفيذه على ثلاث مراحل ، و يُنَفَّذ بتمويل من تعاونية ” لَبْعُوس ” الاستهلاكية و يُعَد واحداً من ضمن مشاريع استثماراتها النوعية التي سيستفيد منها حوالى 80 ألف نسمة من سُكَّان مديريَتَي يافع و المفلحي بمحافظة لحج .

و أُقيم بالمناسبة ذاتها حفل رسمي بهيج و جماهيري كبير ، ألقى خلاله نائب المحافظ الصلاحي كلمة نَقَل في مستهلها تحايا و تهنئات فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، بالذكرى المُتْجَدِّدَة للثورة الأكتوبرية الخالدة . . و ثَمَّن عالياً النضالات الوطنية الجسام و الثابتة لأبناء مديريات يافع الأبطال ، في هضبتها و جبلها و ساحلها ، في مختلف المراحل التي شهدها الوطن .

و نَوَّه بأهمية المشروع و جدواه الاقتصادية و الخدمية المنعكسة إيجاباً على المواطنين كافة بمديريَتَي يافع و المفلحي . . داعياً الرأسمال الوطني في الداخل و الخارج إلى الاستثمارات المُمَاثِلة الناجحة و المُتعدِّدَة الملموسة في يافع و ستكون لها من السلطة المحلية بالمحافظة الأولوية و نيلها كل التسهيلات و التشجيع المثمر في هذا النطاق الحيوي و المهم .

مُشيداً بالأدوار العظام التي تؤديها تعاونية ” لَبْعُوس ” الاستهلاكية اتجاه إقامتها دائماً للمشاريع الاستراتيجية ذات المنفعة الكبرى لمواطني مديرية يافع ، و ما تحفل به التعاونية من تاريخ خدمي شعبي عريق و ناصع البياض تمت المحافظة عليه و صيانته لأعوام طوال منذ أن أُسِّسَت حتى يومنا هذا و هو بمقدرته على البقاء و الخلود للأجيال القادمة بالإرادة الصلبة الراهنة التي لا تلين لآبائهم .

كان في استقبال الأستاذ عوض بن عوض عبد الله الصلاحي ، نائب محافظ محافظة لحج , الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة و حضر الحفل ، الإخوة اللواء صالح أحمد عبد الله العيسائي ، المدير العام لمديرية لَبْعُوس بالمحافظة ، و الشيخ عبد القوي محمد النقيب ، رئيس المجلس الأهلي بالمديرية ، و قاسم عبد الحافظ العوادي ، الأمين العام للمجلس الأهلي بالمديرية ، و قاسم صالح بن صالح الدحيمي ، المدير العام التنفيذي لتعاونية لَبْعُوس الاستهلاكية ، و عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية و المشائخ و الأعيان و المواطنين في المديرية .

أخبار ذات صله