fbpx
اليونيسف: مقتل 1163 طفلاً وإصابة 1730 آخرين منذ اندلاع الحرب في اليمن
شارك الخبر
اليونيسف: مقتل 1163 طفلاً وإصابة 1730 آخرين منذ اندلاع الحرب في اليمن

يافع نيوز – متابعات:

أعلنت منظمة اليونيسيف الأممية اليمن، عن مقتل ما لا يقل عن 1,163 طفل، وإصابة 1,730 آخرين، منذ اندلاع الحرب في اليمن، في مارس من العام الماضي وحتى سبتمبر من العام الجاري.

 

وقال بيان للمنظمة في اليمن، إن هذه الأرقام متواضعة حيث تشير تقديرات اليونيسف إلى أن عدد الأطفال الذين قتلوا أو أصيبوا أعلى من ذلك بكثير.

 

وأضاف إن معدلات تجنيد الأطفال تصاعدت، من قبل الجماعات المسلحة بما يقرب من سبع مرات مما كان عليه وضع الأطفال في عام 2014، حيث وثقت الأمم المتحدة قرابة 1,200 حالة لتجنيد الأطفال، وتستخدمهم لحراسة نقاط التفتيش والمراسلات وتأمين الأسلحة والأعمال القتالية، بما يجعلهم يواجهون الرعب والموت كل يوم.

 

وقال إن ما يقرب من 10 مليون طفل في أرجاء اليمن بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية بشكل أو بآخر، خاصة مع استمرار الصراع القائم، كما أن فرص الحصول على خدمات الصحة الأساسية والتعليم.

 

وأفاد بأن 1.5 ميلون طفل تحت سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية العام، منهم 370 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، فيما يظل 1.3 مليون طفل وأكثر معرضون لخطر التهابات الجهاز التنفسي الحاد، و2.6 مليون طفل تحت سن 15 عاما معرضون لخطر الحصبة.

 

وأشار إلى أن 350 ألف طفل حرموا من التعليم العام الدراسي الماضي، جراء إغلاق 780 مدرسة، وبعض المدارس دُمرت إما بشكل كامل أو جزئي، علاوة على أن 1.5 مليون طفل في سن التعليم، كانوا خارج المدارس قبل اندلاع الحرب.

 

أخبار ذات صله