fbpx
بدعم من قوات التحالف المقاومة الجنوبية تحرر مواقع استراتيجية في صعدة وتقترب من وسط سوق البقع
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تواصل المقاومة الجنوبية مدعومة بقوات التحالف العربي تقدمها، في عمق اراضي صعده، حيث اكدت مصادر في قيادة المقاومة الموجودة في صعده، بانها حققت اليوم تقدماً كبيراً في منطقة البقع وسيطرت على مواقع استراتيجية تابعة للواء 101 ميكا، وباتت تقترب من سوق البقع .

واكد محافظ صعدة ” هادي طرشان الوائلي ” ان قوات المقاومة والجيش الوطني وبمساندة قوات التحالف العربي حرروا مناطق استراتيجية في منطقة البقع، والسوق المحيط به .

 

وأضاف الوائلي – حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» – إن العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق سقطوا قتلى وجرحى في ذات المعارك، غير إنه لم يورد حصيلة محددة.

وأضاف إن «قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع تابعة للواء 101 ميكا بمنطقة البقع ومحيط السوق، واستعادت كميات كبيرة من سلاح الدولة المنهوب، وأسر العشرات من مسلحي الانقلابيين في مواجهات عنيفة شرق المنطقة».

 

وقال إن الوحدات الهندسية التابعة للجيش تمكنت من نزع أكثر من ألف لغم أرضي، منذ بدء المعارك، مشيراً إلى أن الحوثيين زرعوا الألغام في أغلب مناطق البقع، شملت الطريق الاسفلتي ومحيط السوق الشعبي، ومنازل المواطنين.

وذكر المحافظ الوائلي إن القوات الحكومية في صعدة ستلتحم مع القوات الحكومية في الجوف، من جهة برط وخب والشغف.

ودعا «جميع القبائل للوقوف مع الحكومة الشرعية ودعم الجيش الوطني، لدحر الانقلابيين الذي عاثوا في الأرض الفساد، والدمار، ونشروا الطائفية القادمة من إيران بهدف تمزيق النسيج الاجتماعي لليمن».

ولمنطقة البقع أهمية استراتيجية باعتبارها ملتقى محافظتي الجوف وصعدة، وفيها خط دولي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية، في منفذ البقع الذي يستخدم للتبادل التجاري قبل سيطرة الحوثيين عليه.

 

أخبار ذات صله