عدن : نيوهرايزن يقيم حفل تخرج ل١٢٠ سيدة من مالكات المشاريع الصغيرة بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن : نيوهرايزن يقيم حفل تخرج ل١٢٠ سيدة من مالكات المشاريع الصغيرة بعدن
عدن : نيوهرايزن يقيم حفل تخرج ل١٢٠ سيدة من مالكات المشاريع الصغيرة بعدن

يافع نيوز – نبيل الجنيد

برعاية محافظ محافظة عدن اللوء عيدروس قاسم الزبيدي اقيم اليوم بقاعة ليلتي للاحتفالات بالمعلا الحفل الختامي الخاص بتخرج عدد ١٢٠ سيدة اعمال من مالكات المشاريع الصغيرة بعدن .

وفي الحفل الذي اقامه مركز نيوهرايزن للتدرب والتاهيل بعدن بالشراكة مع وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والاصغر ، اشاد وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع بدور وجهود مركز نيوهرايزن وذلك بما يقوم به من اعمال تدريبية هادفة الى تاهيل القطاع الاقتصادي المحلي ، موضحا ان اختتام برنامج الدورة هو تاكيد على تعزيز الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالمشاريع الصغيرة المدرة بالدخل على سيدات الاعمال وكل الاسرة التي تعيلها .

وقال ان عملية التدريب والتاهيل المهني ضرورة ملحة وذلك من اجل توسيع النشاط التجاري والعملي وتحديدا للخريجات اللاتي سيشاركن في الاعمال التجارية والتي تمثل رافد للاقتصاد المحلي . منوها بان القطاع الخاص اليوم يمثل شريك اساسي في عملية البناء والتنمية ، مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية ممثلة اللواء عيدروس الزبيدي ستعمل وبكل قدراتها من اجل تعزيز العمليات العلمية والمهنية بمدينة عدن ، داعيا الجميع الى مزيدا من التعاون وبذل الجهود الوطنية من اجل تحقيق الامن والاستقرار الذي لم يتحقق الا بتحسين العملية التعليمية التي عرفت بها عدن منذ القدم .

بدوره اوضح مدير مركز نيوهرايزن احمد السيد المدني ” ان البرنامج التدريبي الذي نضمه المركز بالشراكة مع وكالة تنمية المشاريع الصغيرة يهدف الى رفع قدرات السيدات في ادارة المشاريع والمشاركة قي العملية الاقتصادية للاسواق المحلية . مشيرا ان البرنامج التدريبي قد شمل ” ١٢٠ ” سيدة اعمال من مالكات المشاريع الصغيرة بمحافظة عدن كمرحلة اولى ، وسيتم استهداف “٨٠” سيدة في مرحلة قادمة وذلك من اجل التدريب وبما يتواكب مع التطورات العصرية ومايتطلبه سوق العمل .

معبرا عن شكره وتقديره لقيادات السلطة المحلية التي ابدت استعدادها الكامل بالتعاون وتسهيل العمل التدريبي والمهني بمركز نيوهرايزن الذي يسعى الى مساعدة كل القطاعات العامة والخاصة في مجال التدريب والتاهيل للشباب بمختلف التخصصات العلمية . من جهتها قالت ريئسة اتحاد سيدات الاعمال الدكتور كلثوم النويصري ان تخرج عدد ١٢٠ سيدة يمثل اضافة جديدة للجانب الاقتصادي ، وسيكون يوم حافل بذاكرة الجميع لخلق جيل جديد لا يعتمد على الوظيفة والدخل المحدود ، وهو الامر الذي يجب على الجميع العمل على تاهيل الشباب واستغلال الطاقات الابداعية ، مشيرة انه قد تم في وقت سابق تدريب ٤٠٠ فتاه على انشاء المشاريع الصغيرة وهذا العمل سوف يعزز من قدرات السيدات في المشاركة بسوق العمل والاسهام في بناء اقتصاد محلي يستطيع امتصاص البطالة التي تتفشي بشكل مخيف ، وقالت ان هناك توجه عالمي لانشاء تكتلات اقتصادية ، مطالبة السيدات الى تكوين اقتصادي لتكون عدن مدينة نحو العالمية ، لافتة ان اعلن عن تكوين اتحاد لمالكات المشاريع الصغيرة لمن ارادت الالتحاق ومتابعة نشاط الاتحاد بمدينة عدن .

حضر الحفل وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني ، ووكيل المحافظة لقطاع الاعلام محمد سعيد سالم ، ومدير عام التعليم الفني والمهني عبدالله بن سفاع ، ومدير عام التنمية الاقتصادية بمحافظة عدن جميل انور ، ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو والدكتور علي السيد مستشار محافظ عدن وعدد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء القرفة التجارية

تصوير نايف السيد

1

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.