fbpx
فرنسا: عشرات آلاف المتظاهرين بشوارع باريس ضد زواج مثليي الجنس
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص بالعاصمة الفرنسية باريس الأحد تلبية لنداء حركة “التظاهرة للجميع” ضد قانون زواج مثليي الجنس الذي تبنته الحكومة الفرنسية في 2012. يأتي هذا قبل أقل من شهر على إجراء أول انتخابات تمهيدية لليمين ويمين الوسط تحضيرا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

بعد غياب دام سنوات عن الساحة السياسية والإعلامية، عادت حركة “التظاهرة للجميع” (مانيف بور توس) للنشاط والتظاهر مجددا، حيث كانوا 200 ألف متظاهر حسب المنظمين، و25 ألف حسب محافظة الشرطة، بشوارع العاصمة الفرنسية باريس ضد قانون زواج مثليي الجنس الذي تبنته الحكومة الاشتراكية في 2012.

وتأتي هذه المظاهرات قبل أقل من شهر على إجراء أول انتخابات تمهيدية لليمين ويمين الوسط تحضيرا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأثار “الزواج للجميع” الذي وعد به الرئيس فرانسوا هولاند خلال حملته الانتخابية الرئاسية ودافعت عنه كل قوى اليسار وأقره البرلمان نهائيا في 23 نيسان/أبريل الماضي ليصبح ساري المفعول في 18 آيار/مايو بعد أربعة أشهر من معركة حامية الوطيس في البرلمان على وقع المظاهرات، معارضة شديدة خصوصا لدى اليمين والأوساط الكاثوليكية التي تعارض بشدة قانونا يسمح أيضا للأزواج من جنس واحد، سواء كانوا رجالا أم نساء بتبني أولاد.

فرانس24

أخبار ذات صله