fbpx
باكستان تطالب بإدراج المليشيات الحوثية ضمن الكيانات المحظورة دوليًا
شارك الخبر
باكستان تطالب بإدراج المليشيات الحوثية ضمن الكيانات المحظورة دوليًا

يافع نيوز – صحف:

طالبت جمعية مجلس علماء باكستان من منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بضرورة إدراج المليشيات الحوثية وباقي المليشيات الإرهابية في اليمن ضمن الكيانات الإرهابية المحظورة دوليًا.
جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي تلقت ” عين اليوم ” نسخة منه ، والذي طالب أيضًا جامعة الدول العربية بقيادة حملة دولية ضد الكيانات والتنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن الدول العربية وتسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة بدعم من قوى إقليمية .
وقال الشيخ الأشرفي أن المليشيات الحوثية تقود تمردًا مسلحًا ضد الشرعية باليمن وتسفك دماء المدنيين الآمنين وتحاول الإخلال بالأمن الإقليمي والعالمي.
مؤكدًا وقوف الدول الإسلامية والمجتمع الدولي مع المملكة العربية السعودية في تأييد قراراتها الحكيمة الرامية إلى إرساء الأمن الإقليمي والدفاع عن أمن بلاد الحرمين الشريفين والوقوف مع الشعب اليمني الشقيق للدفاع عن الشرعية باليمن السعيد .
وأضاف أن الهجمات التي تنفذها المليشيات الحوثية على حدود بلاد الحرمين الشريفين غير مقبولة بأي حال من الأحوال ، ويجب على الأمة الإسلامية والمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات صارمة ضد إيران التي تدعم هذه المليشيات الإرهابية في اليمن وفي غيره من الدول العربية والإسلامية .

أخبار ذات صله